أخبار - 2019.02.05

تمكين التونسيين من العمل في مالطا بعقود سنويّة

تمكين التونسيين مع العمل في مالطا بعقود سنويّة

مالطا- من مبعوث ليدرز الخاصّ توفيق الحبيّب: وصف الرئيس الباجي قايد السبسي ورئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو الاتفاقية المتعلّقة بتشغيل تونسيين في مالطا ومالطيين في تونس بالاتفاقية الهامّة، إذ تفتح آفاقا جديدة أمام حرية تنقّل الموارد البشرية في البلدين.

وبمقتضى الاتفاقية التي تمّ التوقيع عليها يوم الثلاثاء 5 فيفري بمناسبة زيارة الدولة التي يؤدّيها لمالطا الرئيس الباحي قايد السبسي يسمح للكفاءات المعترف بها والحاصلة على عقد عمل صادر عن مؤسسات خاصّة والمستجيبة للشروط المطلوبة بالعمل في كلا البلدين.

ومالطا التي تسجّل نسبة بطالة متدنية (4 بالمائة) ونسبة نموّ هي من أعلى النسب في أوروبا (6,6 بالمائة) في حاجة إلى كفاءات مهنية في مختلف الاختصاصات. ويتعلّق الأمر بقطاعات تكنولوجيات الاتصال والصحّة والعلاج المسدى للشخص والسياحة، إلى جانب خدمات أخرى.

ومنذ الحصول على عقد العمل، على المترشّحين التونسيين الاتّصال بوزارة التكوين المهني والتشغيل للقيام بالإجراءات الضرورية. وتكون مدّة العقد سنة قابلة للتجديد.

قراءة المزيد:

تمكين التونسيين من العمل في مالطا بعقود سنويّة

استقبال حافل لقايد السبسي في مالطا (ألبوم صور)

قايد السبسي في لافاليت: لا ديمقراطية بدون ضمان حقوق المرأة

قايد السبسي يلتقي كتلة من أبناء الجالية التونسية بمالطا

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.