أخبار - 2019.01.30

إعفاء الطلبة التونسيين من معاليم الترسيم الجديدة الخاصة بالطلبة الأجانب في جامعة أكس-مرسيليا

إعفاء الطلبة التونسيين من معاليم الترسيم الجديدة الخاصة بالطلبة الأجانب في جامعة أكس-مرسيليا

أعلن إيفون بارلان رئيس جامعة آكس -مرسيليا أنّ هذه الجامعة قررت إعفاء الطلبة التونسيين من معاليم الترسيم الجديدة الخاصة بالطلبة الأجانب التي أعلنت عنها الحكومة الفرنسية، وذلك خلال لقاء جمعه والوفد المرافق له مساء يوم الأربعاء 30 جانفي 2019 بسليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السفير الفرنسي أوليفيي  بوافر دارفور.

ودارت المحادثات حول تأكيد مشاركة جامعة آكس- مرسيليا في مشروع الجامعة الفرنسية التونسية لأفريقيا والمتوسط  UFTAM التي ستفتح أبوابها في شهر سبتمبر المقبل. واقترح الوفد الفرنسي أن تتمحور مساهمته في برامج التكوين والبحث حول الماء والبيئة. وهما محوران من مجالات البحث الستة التي تم تصنيفها ضمن الأولويات الوطنية التونسية.

وأبرز  يفون بارلان الأهمية القصوى التي توليها مؤسسته إلى هذا المشروع الجامعي الذي يجسم عمق التعاون بين البلدين. كما شدّد على استعداده لدعم انفتاح هذا القطب الجامعي الهام بالجنوب الفرنسي على استقبال الطلبة والباحثين التونسيين وتبادل الخبرات وعلى مواصلة وتعزيز العمل مع الجامعات التونسية على برامج بحثية ذات اهتمام مشترك.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.