أخبار - 2019.01.16

يوسف الشاهد لاتحاد الشغل : بعد الإضراب سنواصل التفاوض والحوار

يوسف الشاهد لاتحاد الشغل : بعد الإضراب سنواصل التفاوض والحوار

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة بثتها التلفزة الوطنية مساء يوم الإربعاء إنّه يأسف لإعلان الاتحاد العام التونسي للشغل الإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام لأنّه له تداعيات على الوضع الاقتصادي الحالي.

وأكّد أنّ الحكومة قدّمت مقترحات جدية لتحسين القدرة الشرائيّة للموظفين تشمل النشطين والمتقاعدين وتراعي وضعية ميزانية الدولة وفي حدود ما يسمح به الاقتصاد التونسي.

وأشار إلى أنّ الزيادات في الأجور ستؤدي في غياب نموّ حقيقي وتراجع قيمة الدينار إلى ازدياد حجم مديونية البلاد، معتبرا أنّ الحكومة تحمَّلت مسؤولياتها واقترحت زيادة معقولة تتماشى مع إمكانيات الدولة.

وأضاف أنّه كان بالإمكان قبول أيّ مقترح للزيادة في أجور الوظيفة العمومية غير أنّ الحكومة حريصة على حماية مستقبل الأجيال القادمة.

وقال يوسف الشاهد :" الاتحاد العام التونسي للشغل  شريك وقدرنا أن نواصل التفاوض والحوار معه وسندعوه إلى ذلك لتغليب المصلحة الوطنية والتوصُّل إلى حلول".

وشدّد على أنّ الإضراب حقّ دستوري وجب احترامه وتوفير كل الضمانات له في ظلّ القانون وأمن الأشخاص والأمن العام، مؤكدا أنّه سيتمّ تأمين المصالح الحيوية للمواطنين يوم الخميس على الرغم من الإضراب.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.