أخبار - 2019.01.14

لافروف قريبا في تونس

لافروف قريبا في تونس

يؤدّي وزير خارجية روسيا السيد سرغاي لافروف زيارة رسمية لتونس يومي 23 و 24 جانفي الجاري بدعوة من نظيره السيد خميّس الجهيناوي. وسيستقبل الرئيس الباحي قايد السبسي خلال هذه الزيارة رئيس الدبلوماسية الروسية الذي سيلتقي رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد وكذلك وزير الشؤون الخارجية قبل أن يعقد الجانبان اجتماعا موسّعا بمقرّ الوزارة.

وعلمت ليدرز العربية من مصدر دبلوماسي أنّ المباحثات ستتركّز على ملفّات التعاون الثنائي ومنها بالخصوص متابعة تنفيذ برنامج التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفنّي والاتفاقية الثنائية المبرمة في مجال النقل وتشجيع الاستثمارات الروسية في تونس، علاوة على انعقاد الدورة القادمة للجنة المشتركة المقترح عقدها في شهر أفريل القادم بتونس. وحسب المصدر ذاته، فمن المرجّح أن يتمّ التطرّق إلى الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة ولا سيّما في ليبيا وإلى المساعي التي تقوم بها روسيا من أجل عودة سوريا إلى وضعها الطبيعي صلب جامعة الدول العربية، وذلك أشهرا قليلة قبل القمّة العربية المقرّر عقدها في تونس في موفّى شهر مارس القادم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.