أخبار - 2019.01.07

الرئيس اللبناني ميشال عون يؤكد حضوره القمة العربية في تونس

الرئيس اللبناني يؤكد حضوره القمة العربية في تونس

سلم الوزير الممثل الخاص لرئيس الجمهورية الازهر القروي الشابي يوم الاثنين 7 جانفي 2019 في بيروت، رسالة خطية للرئيس اللبناني ميشال عون تضمنت دعوة من رئيس الدولة الباجي قايد السبسي لحضور أشغال الدورة العادية 30 للقمة العربية المقرّر عقدها يوم الأحد 31 مارس 2019 بتونس.

ووفق مصدر من رئاسة الجمهورية فقد أكّد الرئيس اللبناني ترؤسه وفد بلاده الى القمة العربية، معربا عن سعادته لاستقبال الرئيس الباجي قايد السبسي الذي سيشارك في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد في بيروت في 19 و20 جانفي الجاري.

وعبّر رئيس الجمهورية في رسالته عن ثقته في أن يكون لحضورالرئيس اللبناني لھذه القمة بالغ الاثر في إثراء محتواھا وتحقيق أھدافھا، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الأمن القومي العربي وخدمة القضايا العربية ومزيد تفعيل التضامن والتعاون وذلك انسجاما مع استحقاقات المرحلة واستجابة لتطلعات الشعوب العربية.

وأعرب رئيس الدولة عن عميق الارتياح للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الاخوية بين البلدين ، مجددا الحرص على مواصلة العمل من أجل مزيد تطويرھا والارتقاء بھا إلى أرفع المراتب وتعزيز سنّة التشاور والتنسيق بخصوص القضايا العربية وأوضاع المنطقة وسبل النھوض بھا ودفع العمل العربي المشترك.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره السفير التونسي في بيروت كريم بودالي التداول في عدد من المواضيع الراھنة والاوضاع في المنطقة، واھمية العمل العربي المشترك في ھذه الظروف الدقيقة التي تمر بھا الدول العربية الى جانب التطرق الى القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد في لبنان .

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.