أخبار - 2019.01.07

عبد الكريم الزبيدي يؤكد عزم وزارة الدفاع على التصدي للاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة

عبد الكريم الزبيدي يؤكد عزم وزارة الدفاع على التصدي للاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة

التقى صباح يوم الإثنين 7 جانفي 2019 وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم زبيدي برئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار  بالأشخاص السيدة روضة العبيدي بحضور سامي إطارات الوزارة ذات الصّلة.

وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بعمل الهيئة في مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة، مبرزًا ضرورة دراسة هذه الظواهر والبحث عن أسبابها وإيجاد الحلول والآليات المناسبة بالتعاون مع الهياكل المعنية بإعتبار انعكاساتها السلبية على الجانب الأمني.

وبيّن أنّ وزارة الدفاع الوطني تساهم من موقعها في معاضدة المجهود الوطني للتصدّي لهذه الظواهر المذكورة باتّخاذ التدابير الأمنية اللازمة برّا وبحرا لإحباط محاولات الهجرة غير الشرعية

وأكد ضرورة إرساء تعاون في مجال التكوين والتعريف بالقانون والملاحقة الأمنية والقضائية في جرائم الاتجار بالبشر لفائدة القضاة العسكريين والجهات العسكرية المعنية وتكوين المكونين في إطار إتفاقية تبرم في الغرض بين الوزارة والهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص.

وأشادت رئيسة الهيئة بمجهود المؤسسة العسكرية في هذا المجال، مؤكدة استعداد الهيئة وحرصها على مدّ جسور التعاون مع الوزارة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.