أخبار - 2018.12.10

حفظ شكاية سليم الرياحي في "قضية الانقلاب"

حفظ شكاية سليم الرياحي في "قضية الانقلاب"

قرّر وكيل الجمهورية لدى المحكمة العسكرية الدائمة بتونس حفظ الشكاية التي تقدّم بها سليم الرياحي الأمين العام لحركة نداء تونس بشأن "ما ينسبه لرئيس الحكومة والمدير العام للأمن الرئاسي وأطراف أخرى بالتآمر على أمن الدولة الداخلي".

وجاء في بلاغ صادر يوم الإثنين عن وكيل الدولة العام مدير القضاء العسكري العميد قاضي آمال الجويني "أنّ قاضي التحقيق المتعهد بالقضية تولّى استدعاء الشاكي للحضور لديه يوم 30 نوفمبر 2018 قصد سماعه في ما ادّعاه والإطلاع على مؤيداته إلا أنّه تخلّف عن الحضور متعلّلا بتواجده بالخارج لارتباطات مهنية".

كما ورد في ذات البلاغ ، أنّه "تمت إعادة إستدعائه ليوم 6 ديسمبر 2018 غير أنه تخلّف مجدّدا عن الحضور متعللا بتعرضه لوعكة صحية حسب ما أفاد به محاميه الذي أدلى بنسخة من أنموذج طلب إجراء تحاليل وفحص طبي ليوم 6 ديسمبر 2018 صادرة عن مستشفى خاص بلندن بتاريخ 3 ديسمبر 2018".

وعلّل البلاغ قرار حفظ الشكاية  مع قد يستتبع ذلك من إجراءات قانونيّة بـ"مغادرة الشاكي لأرض الوطن وعدم حرصه على الحضور أمام القضاء للإدلاء بشهادته وتقديم مؤيداته في ما ادّعاه من وجود مخطّط للانقلاب ومن تآمر على أمن الدولة الداخلي".


   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.