أخبار - 2018.12.09

الدورة الحادية عشرة للجنة التونسية المالطية في ديسمبر القادم في لافاليت

الدورة الحادية عشرة للجنة التونسية المالطية في ديسمبر القادم في لافاليت

تنعقد الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة التونسية المالطية يومي 18 و19 ديسمبر القادم بلافاليت برئاسة خميّس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية ونظيره المالطي كارميلو أبيلا.

وستكون هذه الدورة فرصة لإجراء محادثات معمّقة حول سير التعاون الثنائي وسبل تعزيزه لا سيّما فيما يخصّ تنمية المبادلات التجارية التي بلغ حجمها في سنة 2017 ما يناهز 309 ملايين دينار (153م د صادرات و166 م د واردات) وتطوير حركة الاستثمار في البلدين، علما وأنّ وحجم الاستثمارات المالطية في تونس قدّرت بما يفوق 83 مليون دينار في موفّى السنة المنقضية حيث يبلغ عدد المؤسّسات التي يساهم في رأس مالهـا رجـال أعــمال مالطيون 15 مؤسّســة مكّـنت مــن إحـداث أكثر من 1500 موطن شغل.

كما سيتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن المسائل الإقليمية والدولية ولا سيّما الأوضاع في ليببا وفِي المتوسّط والعلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي الذي يعدّ مالطا من بين أعضائه.

وسيتمّ بهذه المناسبة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون خاصّة في مجالات التشغيل والتكوين المهني ونقل المسافرين والبضائع والضمان الاجتماعي وشؤون الطفولة والمرأة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.