أخبار - 2018.11.22

ممثلو الصناعيين يرفضون الزيادة المشطة في تعريفة الكهرباء والغاز

ممثلو الصناعيين يرفضون الزيادة المشطة في تعريفة الكهرباء والغاز

أعلنت ستّ اتحادات جهويّة تابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية رفضها القاطع لما أسمته الترفيع المشط في تعريفة الكهرباء والغاز، مطالبة الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالتراجع الفوري عن كلّ "الزيادات العشوائية بما في ذلك المعاليم القارّة " والرجوع للتعرفة المعمول بها منذ شهر جانفي 2018".

وأفاد الاتحاد الجهوي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية ببن عروس يوم الخميس 22 نوفمبر 2018 أنّ المشاركين في المجلس القطاعي للصناعة والغرف الجهوية التابعة للقطاع قرّروا مقاطعة خلاص فاتورة الكهرباء والغاز بالتعريفة الجديدة.وهدّد الاتحاد الجهوي لمنظّمة الأعراف ببن عروس أنّه “في حالة عدم مراجعة هذا القرار واللجوء لقطع التيار الكهربائي عن المصانع والمؤسّسات لعدم الخلاص بالمعاليم الجديدة سيتمّ تحميل مسؤولية كل الخسائر للـ”ستاغ”” معبّرا عن “استعداد منظوريه للتصعيد” الذي “قد يصل إلى حدّ غلق المؤسسات احتجاجا  على هذا الإجراء”.ويذكر أنّ الاتحادات الجهوية للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بولايات نابل وصفاقس والقيروان وسوسة والمنستير والمهدية كانت قد أعلنت أمس الاربعاء في بيان مشترك مقاطعة صناعييها خلاص فواتير الشركة التونسية للكهرباء والغاز لنفس الاسباب مهدّدة بغلق مؤسساتها في صورة عدم التراجع عن الزيادة الجديدة.

وكانت الشركة التونسية للكهرباء و الغاز قد قامت بداية من شهر سبتمبر المنقضي، ودون إعلام مسبق، بالترفيع في فاتورة الاستهلاك بنسبة تفوق 45 بالمائة حسب ممثّلي الأعراف.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.