أخبار - 2018.10.10

الذكاء الاصطناعي محور ملتقى شركة "هواوي" لسنة 2018

الذكاء الاصطناعي محور ملتقى شركة "هواوي" لسنة 2018

من مبعوث ليدرز إلى شنغهاي عبد الحفيظ الهرقام

اختارت شركة "هواوي" الصينية  الذكاء الاصطناعي محورا لملتقاها السنوي الثالث (Huawei Connected) الذي ينتظم بمدينة شنغهاي يومي 10 و 11 أكتوبر بحضور أكثر من عشرين ألف شخص من 150 دولة، ممثلين عن شركائها وحرفائها، علاوة على عديد الخبراء في القطاعات التكنولوجية والعلمية.

هذه الشركة التي تأسّست في سنة 1987 على يد عقيد سابق في الجيش الصيني تمثّل اليوم أحد أذرعة الصين في مجالات التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها وشاهدا حيّا على نجاحها الباهر في التحكّم في مسالك الثورة الصناعية الرابعة.

وتختصّ "هواوي" بتقديم الحلول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال وبصنع معدّات الاتصالات والهواتف الجوّالة التي تعتبر ثاني مروّج لها في العالم وتعمل على تنويع منتوجاتها وخدماتها، متطلّعة إلى أن تكون فاعلا أساسيا في تكنولوجيا المستقبل. ويشمل حقل نشاطها الموسوم بطابع التجديد شبكات الاتصالات والمحطّات الطرفية ونظام كلاود (الخدمة السحابية) والطاقات الجديدة والمتجدّدة، فضلا عن الجيل الخامس للاتصالات والبيانات الضخمة وأنترنات الأشياء.

وبلغ رقم معاملات الشركة في سنة 2017 ما يناهز 89 مليار دولار 70% منه تمّ تحقيقه بالخارج في حين يقدّر عدد العاملين فيها والمتعاونين معها في 140 دولة بحوالي 180 ألف شخص 50% منهم مهندسون.

ومردّ مراهنة "هواوي" على الاستثمار في الذكاء الاصطناعي تنبّؤها بحصول تحوّل تكنولوجي عميق في أفق عام 2025 حيث من المتوقّع أن يبلغ عدد الأجهزة الذكية في العالم 40 مليار جهاز في حين ستكون نسبة استخدام البيانات في حدود 86 بالمائة، ممّا سيؤدّي إلى قيام عالم مترابط كليًّا وإلى تغيير جذري سيطال الصناعات والمؤسّسات على الصعيد الكوني. كما يُتوقّع أن تتمّ في سنة 2020  85% من معاملات الحرفاء مع المؤسسات مباشرة دون أيّ واسطة بشريّة.

ولاستثمار ما يتيحه الذكاء الاصطناعي من فرص ويطرحه من تحدّيات  أعلنت "هواوي" على لسان رئيسها في الدورة الحالية إيريك كسو في افتتاح الملتقي " Huawei Connect 2018" يوم الأربعاء الاستراتيجية التي تعتزم اعتمادها في مجال الذكاء الاصطناعي وفق خمسة محاور تتمثّل في الاستثمار في البحوث وبناء نظام يتيح استخدما ناجعا وميسّرا لمختلف الخدمات المقامة على الذكاء الاصطناعي وإقامة تعاون وثيق مع المؤسسات الأكاديمية والصناعيين والشركاء بالإضافة إلى إدراج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن منتوجات وخدمات الشركة الحالية لضمان قيمة مضافة وتعزيز القدرة التنافسية وتوطين تقنيات الذكاء الاصطناعي داخل "هواوي" تحقيقا لمزيد النجاعة والجودة.

ويبرز المعرض المقام في إطار هذه التظاهرة الكبرى الخطوات العملاقة التي قطعتها "هواوي" في مجال الذكاء الاصطناعي والحلول التي تقدّمها لحرفائها من المؤسسات والحكومات ومن بينها المدن الذكية والمراقبة الإلكترونية للمدن لجعلها أكثر أمنا ، كما عرضت نموذجا للقيادة الآلية للسيارة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.