أخبار - 2018.10.02

تعيين الأسعد الحمزاوي رئيسا للهيئة الوطنية للاتصالات

تعيين الأسعد الحمزاوي رئيسا للهيئة الوطنية للاتصالات

أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 تعيين الأسعد الحمزاوي رئيسا للهيئة الوطنية للاتصالات . وهو مهندس وخبير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال خرّيج المدرسة العليا للاتصالات بتونس. ويخلف هشام بسباس الذي كان عيّن في هذا المنصب في 10 جويلية 2014.

وبوصفها منظّما لقطاع الاتصالات تساهم الهيئة الوطنية للاتصالات في تنمية هذا القطاع وضمان مناخ ملائم للاستثمار وذلك بإرساء منافسة نزيهة وعادلة بين مختلف الأطراف المتدخلة في سوق الاتصالات من مشغلين ومزوّدي خدمات الاتصالات.

وتتولّى الهيئة النّظر في النّزاعات المتعلّقة بإقامة وتشغيل واستغلال الشبكات والمرتبطة بالربط البيني وتقسيم الحلقة المحلية والتّموقع المشترك المادي والاستعمال المشترك للبنية التحتية وخدمات الاتصالات.

كما تتولّى  التصرّف في المخطّطات الوطنية للترقيم والعنونة وضبط شروط وكيفية تفعيل المحافظة على الأرقام وخاصّة إجراءات إستعمال الأرقام المحمولة وتحديد شـروط وإجـراءات منح أسماء المجالات.

وتقوم الهيئة إلى جانب ذلك بتنظيم السوق من جهة من خلال المصادقة على عروض المشغّلين المتعلقة بالربط البيني واتفاقيات التجوال ونماذج عقود عروض خدمات الاتصالات.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.