أخبار - 2018.09.06

ماذا سيقول يوسف الشاهد عند ظهوره الإعلامي القادم؟

ماذا سيقول يوسف الشاهد عند ظهوره الإعلامي القادم؟

يبدو يوسف الشاهد مصمّما على مخاطبة التونسيين للإدلاء بمعلومات حول عدّة مسائل . فعندما سئل رئيس الحكومة من قبل عدد من الصحافيين كانوا يغطون مشاركته في قمّة منتدى التعاون الأفريقي الصيني عن تطّورات الأوضاع الداخلية ولا سيّما حذف وزارة الطاقة وإقرار المنظمة الشغيلة مبدأ الإضراب العام في المؤسسات والمنشآت العمومية فضّل الإجابة عن السؤال في تونس.

وقال إنّه سيتحدّث خلال الأسبوع القادم في وسائل الإعلام.

وحسب الممكلّفين بالاتصال لدى رئيس الحكومة سيتوجّه يوسف الشاهد إلى الرأي العام "دون إغفال أيّ ملفّ". ولم يتم بعد اختيار وسيلة الإعلام. وقد يتعلّق الأمر بـ"وسيلة إعلام جماهيرية، وقد تكون التلفزة (أيّ قناة) في إطار حديث بمناسبة العودة السياسية الجديدة".

ويرى يوسف الشاهد الواعيب بعدم إدراك التونسيين لأبعاد عمل حكومته أنّه من الضروري القيام بشرح هذه الأبعاد. وستعطى الأولوية، حسب مقربيه، للمسألة الاقتصادية وبالخصوص لتقرير صندوق النقد الدولي الأخير والخطوط الأولى لقانون المالية 2019 ووضعية الصناديق الاجتماعية والإصلاحات الكبرى. ومن المؤكّد أن تتناول الأسئلة ظروف العودة المدرسية والجامعية وارتفاع الأسعار وتدهور قدرة المواطن الشرائيّة ومقاومة الفساد. ولكنّ المجال الذي ستكون فيه ردود يوسف الشاهد منتظرة  أكثر من غيرها هو بدون شكّ المجال السياسي . والسؤال الأهمّ هو : كيف ينوي الخروج من وضعيته الحالية ؟

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.