أخبار - 2018.08.16

الوزير الأسبق أحمد بن صالح يتلقّى استدعاء للمثول أمام هيئة الحقيقة والكرامة

الوزير الأسبق أحمد بن صالح يتلقّى استدعاء للمثول أمام هيئة الحقيقة والكرامة

علمت ليدرز من مصدر مطّلع أنّ الوزير الأسبق في عهد بورقيبة السيد أحمد بن صالح تقلّى استدعاء عن طريق البريد السريع للمثول يوم 26 أوت أمام هيئة الحقيقة والكرامة بشأن قضية لم يفصح عن طبيعتها مع ترك المجال له لاتخاذ قرار الحضور لدى الهيئة رفقة محام  إن أراد ذلك.

وعلمت ليدرز من ذات المصدر أنّه قد رفض استلام الاستدعاء.

والجدير بالذكر أنّ السيد أحمد بن صالح  المولود في سنة  1926 بالمكنين قد شغل منصب الأمين العام التونسي لاتحاد العام التونسي للشغل من 1954 إلى 1956. دخل الحكومة وزيرا للصحّة والشؤون الاجتماعية في سنة 1957 ثمّ أسندت له في الستينات كل الوزارات ذات الطابع الاقتصادي وهو ما مكٰنه من أن يعطي منحى اشتراكيا للاقتصاد وإطلاق تجربة التعاضد في قطاعي الفلاحة والتجارة. وفي جويلية 1968 أضيفت إليه وزارة التربية.

ولكن أمام تدهور المستوى المعيشي وتذمر كبار وصغار المالكين، عزله بورقيبة عن الوزارات الاقتصادية ثم عن  وزارة التربية في 7 نوفمبر 1969 وتمت أخيرا إحالته على المحكمة العليا بتهمة "الخيانة العظمى" في ماي 1970 وقد أصدرت عليه حكما بعشر سنوات أشغالا شاقة. وقد تمكّن من الهروب من السجن في فيفري 1973 ليستقرّ في عدد من البلدان الأوروبية قبل أن يعود نهائيا إلى البلاد في سبتمبر 2000.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.