أخبار - 2018.08.01

خط تمويل تركي بقيمة 500 مليون دينار لتعزيز قدرات المؤسستين العسكرية والأمنية

خط تمويل تركي بقيمة 500 مليون دينار لتعزيز قدرات المؤسستين العسكرية والأمنية

منحت تونس خطّ تمويل من البنك التركي "إكسيم بنك" تبلغ قيمته 500 مليون دينار تونسي (200 مليون دولار أمريكي) ستخصص لتسديد حاجيات حيوية في قطاعي الأمن والدفاع .

وتولّى التوقيع على الاتفاقية الخاصة بخطّ التمويل هذا وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ، زياد العذاري بحضور رئيس ديوان وزير الدفاع الوطني وممثلين عن وزارة الداخلية وسفير تركيا بتونس.

وسيسمح هذا التمويل الموجه إلى وزارتي الداخلية والدفاع الوطني بتعزيز قدرات المؤسستين العسكرية والأمنية في مواجهة المخاطر الامنية و الإرهابية عن طريق هذا التمويل الذي تم إسناده بشروط تفاضلية،وبتحويل مباشر من البنك التركي ،" بما يخفف العبىء على ميزان المدفوعات الخارجية ويسهم في الحفاظ على رصيد البلاد من العملة الصعبة" وفق بلاغ صادر عن وزارة التنمية.

وسيتمّ تسديد التمويل المسند على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات بنسبة فائدة تساوي 1.5%. ويأتي استكمال إجراءات القرض حسب نفس المصدر، في إطار تعهّدات الحكومة لتدعيم القدرات اللوجيستية والعملياتية للجيش الوطني وقوات الأمن الداخلي من حيث توفير كلّ المتطلبات الضرورية لتحقيق أمن واستقرار البلاد.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.