أخبار - 2018.07.03

الزبيدي : مقاربة جديدة لدعم مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص في مجال صناعات الدفاع

الزبيدي : مقاربة جديدة لدعم مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص في مجال صناعات الدفاع

أعلن وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي، أنّ الوزارة أطلقت مبادرات تخصّ أربعة مجالات للتصنيع العسكري، من أجل تركيز وحدات إنتاج، ملاحظا أنّها انطلقت للغرض في زيارة عدد من الفضاءات التابعة للأقطاب التكنولوجية.

وأكّد على هامش إشرافه يوم الثلاثاء 3 جويلية 2018  على حفل اختتام الدورة 35 لمعهد الدفاع الوطني رغبة عدد من الدول في جعل تونس منصة تصنيع عسكري من أجل تصدير منتجاتها نحو دول إفريقية.

وبعد أن ذكّر بالنجاحات التي تحقّقت في مجال التصنيع البحري والذي مكّن من بناء 3 خافرات بكفاءات عسكرية وبالتعاون مع القطاع الخاص، شدّد الزبيدي على أنّ "الدولة ماضية في تحفيز الشراكة مع القطاع الخاص وفي تحفيز الاستثمار الخارجي في هذا المجال من أجل النهوض بالتصنيع العسكري في تونس".

وقال وزير الدفاع الوطني: "إنّ الوزارة بصدد ضبط مقاربة جديدة تقوم على دعم مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص في مجال صناعات الدفاع، بما سيسمح بترشيد النفقات العمومية والمحافظة على العملة الصعبة ومعاضدة المجهود الوطني في التشغيل، عبر استغلال قدرات الشباب من حاملي الشهادات، بالإضافة إلى تجنّب الإجراءات المتصلة بالقيود المفروضة على التصدير".

وكان وزير الدفاع  الوطني كلّف دارسي الدورة 35، عند انطلاقها في نوفمبر 2017، بالقيام بدراسة لإرساء استراتيجية للتصنيع العسكري، تمكّن من المساهمة في الحدّ من التوريد الكلّي للمعدات العسكرية، مع الحرص على تعبئة الموارد البشرية.



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.