الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في منطقة الهلال النفطي في ليبيا

الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في منطقة الهلال النفطي في ليبيا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيوريش عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في منطقة الهلال النفطي في ليبيا، داعيا إلى التهدئة وإعادة جميع الموارد الطبيعية وإنتاجها وعائداتها إلى سيطرة السلطات الليبية المعترف بها.

وأشار الأمين العام للمنتظم الأممي في بيان صادر عن المتحدث باسمه ستيفان دوجاك تلقت ليدرز نسخة منه إلى ما أورده قرار مجلس الأمن رقم 2259 لسنة 2015 حول الحاجة إلى توحيد المؤسسات الليبية والحق الحصري للمؤسسة الوطنية للنفط في تصدير نفط البلاد.

وجدد الأمين العام التأكيد على دعمه للجهود التي يبذلها ممثله الخاص، السيد غسان سلامة، في سبيل تحقيق عملية سياسية تشمل جميع الليبيين وذلك من خلال تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة. مشدّدا على أنّ الأمم المتحدة تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع الشعب الليبي والمؤسسات الليبية الشرعية وجميع الأطراف المعنية للوصول إلى توزيع عادل ومنصف لثروات البلاد الطبيعية في إطار ليبيا المستقرة والمزدهرة والتي تنعم بالسلام.

 

 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.