أخبار - 2018.06.18

تنّ المنار يتصدّر ترتيب علامات التنّ التونسية والمستوردة

تنّ المنار يتصدّر ترتيب علامات التنّ التونسية والمستوردة

أفضت تحاليل واختبارات المقارنة لمادة مصبرات التنّ الكامل بالزيت التي أجراها مؤخّرا المعهد الوطني للاستهلاك وشملت 16 علامة تونسية ومستوردة إلى بروز تنّ المنار في طليعة المنتجات وفق عديد الخصائص سواء منها التأشير أو الوزن الصافي وكذلك عرض المحتوى (كامل، قطاع، فتات)وسلامة المنتج وغيرها.

وقد تولّى المعهد لأوّل مرّة التثبت من طبيعة التّن المروج (تنّ أو بونيتا أو دلفين أو غيرها) عبر تحليل الحمض النوويADN كما استكمل تحاليله المخبرية التي شملت معايير السلامة والتذوّق من قبل لجنة من الخبراء المؤهلين الذين تولوا إسناد أعداد للعلامات التجارية حسب معايير مضبوطة .وتراوح تصنيف الأعداد المسندة بين حسن جدا وغير مرضي.

وليس من سبيل الصدفة أن يتبوّأ تنّ المنار صدارة الترتيب، اعتبارا لما تحرص عليه الشركة المنتجة من مقاييس عالية الجودة على كلّ المستويات ما انفكّت تتعزز منذ أكثر من 35 سنة. ويؤكّد السيد رشاد الحرشاني، مؤسس الشركة سنة 1983،أن كل الجهود تتضافر لتحقيق ريادة كاملة بالسوق التونسية وتعزيز التصدير)حاليا أكثر من 20 بلدا (إلى أسواقجديدة بالاعتماد على الجودة العالية والنكهة المتميزة واستعمال أرقى أنواع زيت الزيتون بالنسبة للتنّ بزيت الزيتون البكر وكذلك زيت عباد الشمس بالنسبة للتنّ بالزيت النباتي.

ويتمّ إنتاج تنّ المنار في وحدة الإعداد والتصبير المنتصبة بجرجيس على مساحة تفوق 13.000م م بطاقة إنتاج تبلغ 60 طن في اليوم وتشغّل أكثر من 500 عامل. وتتميز منظومة الإنتاج بانتقاء أجود سمك التنّ، طريقة تحضيره المتفردة حسب الوصفة المتوسطية التقليدية وإحكام مسار تصبيره وفق أنظمة السلامة الغذائية مع ضمان التأكد من المصدر وذلك خلال كامل مراحل الإنتاج.

وقد توج تنّ المنار بعديد الجوائز التونسية والدولية سواء بالنسبة لمطابقة أنظمة الجودة أو أيضا باعتبار المذاق والنكهة وكذلك التعليب والتصدير.

قراءة المزيد:

التّونسي يستهلك نصف كيلوغرام من التنّ في السّنة والاستهلاك يزيد بـ 111 % في شهر رمضان

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.