أخبار - 2018.06.04

استغراب تونسي من تصريحات وزير الداخلية الإيطالي بخصوص الهجرة

استغراب تونسي من تصريحات وزير الداخلية الإيطالي بخصوص الهجرة

قامت وزارة الشؤون الخارجية يوم الإثنين 4 جوان 2018 باستدعاء سفير إيطاليا بتونس للتعبير عن "استغراب تونس الشديد من التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية الإيطالي الجديد، ماتيو سلفيني أمس الأحد بصقلية، والتي أشار فيها إلى أنّ "تونس، البلد الحرّ والديمقراطي لا يرسل الى إيطاليا أناسا شرفاء بل في أغلب الأحيان وبصفة ارادية مساجين سابقين".

واعتبرت الوزارة إنّ مثل هذه التصريحات لا تعكس مستوى التعاون بين البلدين في مجال معالجة ملف الهجرة، وتنمّ عن عدم المام بمختلف آليات التنسيق القائمة بين المصالح التونسية والإيطالية لمواجهة هذه الظاهرة.

كما تمّ التأكيد للدبلوماسي الإيطالي، حرص تونس على التواصل مع الحكومة الايطالية الجديدة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية القائمة بين  البلدين.

وإثر هذا اللقاء اتصل السفير ليؤكد أنّ وزير الداخلية الإيطالي كلّفه بإبلاغ السلطات التونسية أنّ تصريحاته "أخرجت من سياقها" وأنّه حريص على دعم التعاون مع تونس في مجالات اختصاصه.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.