أخبار - 2018.04.25

قرار هولندي يخفّف القيود على السّفر إلى تونس

قرار هولندي يخفّف القيود على السّفر إلى تونس

أعلن الوزير الأوّل الهولندى مارك روته، يوم  الأربعاء 25 أفريل 2018، أنّ بلاده قرّرت تخفيف القيود على السفر باتجاه تونس بعد تحسّن الأولاضاع الأمنية في البلاد، بعد أن كانت هولندا قد اتخدت قرار فرض قيود السفر الى تونس إثر العملية الإرهابية التي جدّت بسوسة سنة 2015

وأتى قرار تخفيف القيود الذي يهدف إلى دفع القطاع السياحي بتونس، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تحسنا ملحوظا في الوضع الإمني بمختلف ربوعها، وفق ما صرح به الوزير الاول الهولندي مارك روته في أعقاب لقائه اليوم الأربعاء بلاهاي برئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وبيّن الوزير الأوّل الهولندي أنّ هذا القرار يأتي بالتشاور والتعاون بين البلدين الصديقين في هذا المجال، منوها في هذا الصدد، بالجهود التي تقوم بها المؤسستان الأمنية والعسكرية لتأمين مختلف المواقع والمسالك السياحية في كل أنحاء البلاد التونسية.

واكد ان المشاروات التي جرت بين البلدين بخصوص رفع القيود على السفر الى تونس، كانت متواصلة منذ الاعلان عنها سنة 2015 بعد الهجوم الارهابي الذي استهدف نزل الامبريال بسوسة يوم 26 جوان 2015.     

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.