أخبار - 2018.04.23

انطلاق المفاوضات بين وفدي الحكومة واتحاد الشغل يوم الثلاثاء 24 أفريل بخصوص مطالب الأساتذة

انطلاق المفاوضات بين وفدي الحكومة واتحاد الشغل يوم الثلاثاء 24 أفريل بخصوص مطالب الأساتذة

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبّوبي في تصريح لإذاعة موزاييك مساء الثلاثاء 23 أفريل 2018 أنّه تم تحديد جلسة يوم غد بين المكتب التنفيذي والجامعة العامة للتعليم الثانوي ووفد حكومي لانطلاق المفاوضات بين الجانبين، وذلك إثر قرار الهيئة الإدارية للاتحاد تعليق الإضراب في التعليم الإعدادي والثانوي وإرجاع الأعداد للتلاميذ.

وأكّد أنّ الهيئة الإدارية للاتحاد التي بقيت مفتوحة لـ 3 أيام ستنسد المربين والمربيات وستنظر في أشكال نضالية أخرى جهوية وقطاعية لدعم مطالب التعليم الثانوي في إطار التضامن النقابي الحقيقي في صورة وجود تلكؤ من قبل الطرف الحكومي.

وبيّن الطبّوبي أنّه ستتم العودة إلى التدريس وإرجاع أعداد التلاميذ وسيتم استغلال العطلة لتدارك ما فات من دروس، مؤكدا أنّ هم الاتحاد الوحيد هو إنجاح السنة الدراسية وإتمام البرنامج.

واعتبر أنّ الحكومة أرادت الجرّ إلى سنة بيضاء لأنّ المعركة الاجتماعية تتعلق بخلاف الاتحاد مع الحكومة عندما طالب بضخ دماء جديدة ، فضلا عن الخلاف حول الإصلاحات الكبرى والتفويت في القطاع العام.

وانتقد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل تصريحات الوزير إياد الدهماني في إذاعة شمس اف ام إضافة إلى تصريح الوزير مهدي بن غربية الذي أراد التشويش على أشغال الهيئة الإدارية حسب تعبيره.

وقال في هذا الإطار وفي تعليقه على تصريحاتهم إنّ '' الاتحاد الذين يشيطنونه سيبقى هو الحل وجزء من الحل وليس جزءا من المشكل'' .

وفي سياق متصل كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية للزيادة في الأجور ستنطلق يوم الجمعة القادم.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.