أخبار - 2018.03.19

تونس الأولمبياد لحلّ المسائل : مروان صفر غندورة يفوز بالميدالية الذهبية

 تونس الأولمبياد لحلّ المسائل : مروان صفر غندورة يفوز بالميدالية الذهبية

فاز الشاب مروان صفر غندورة بالميدالية الذهبية لأولمبياد حل المسائل التي نظّمت نهائيتاها يومي 17 و 18 مارس بالعاصمة في إطار منافسة بين مئات التلاميذ والطلبة المتميّزين أو ما يعرف بالعقول المفكّرة بتونس.

هذه الأولمبياد التي نظّمت بالشراكة بين اللجنة الوطنية لقيادة الأولمبياد التونسية لحلّ المسائل والجامعة المركزية تحت رعاية رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وتضمّن برنامج الجلسة الاختتامية تقديم الجوائز من طرف كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوص ووزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف والمديرة العامة للجامعة المركزية السيدة حباب عجمي بالإضافة إلى رئيس اللجنة الوطنية لـ" TOPS"عادل بوحولة.

الفائزون الأربعة هم من ضمن قامة المائة المرشحين للنهائيات الذين نجحوا في حل أكبر عدد ممكن من المسائل الجبرية في أقلّ وقت  وقد فاز مروان صفر غندورة بالميدالية الذهبي.

وتحصّل ظافر سوداني على الميدالية الفضية في حين فاز ومحمد كريم بالقايد وعمر كمون مناصفة بالميدالية البرونزية.

ويذكر أن أولمبياد TOPS » « انطلقت بدعم كامل من الجامعة المركزية في إطار حرصها على تأطير الشباب المتفوّق على الصعيد الجهوي يوم 03 مارس 2018  ليتأهّل الفائزون في المرحلة الأولى للنهائيات على الصعيد الوطني .


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.