أخبار - 2018.03.15

بداية من 1 أفريل القادم قرابة 600 ألف عاطل عن العمل سينتفعون بالعلاج المجاني

 بداية من 1 أفريل القادم قرابة 600 ألف عاطل عن العمل سينتفعون بالعلاج المجاني

ينطلق بداية من 1 أفريل القادم قرار تمتيع العاطلين عن العمل في تونس بالعلاج المجاني، وذلك بعد أن يكون قد بحثت وزارة الصحة ووزارة الصحّة العمومية صيغ إنفاذ هذا القرار، حسب ما أفاد به الخميس 15 مارس عماد الحمّامي، وزير الصحّة. 

والجدير بالذكر أنّ عدد  العاطلين عن العمل في تونس يتجاوز 600 ألف عاطل. وبيّن عماد الحمّامي أنّه سيتم تدقيق عدد المنتفعين المحتملين مع وزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة الشؤون الاجتماعية اللتين ستتوليان إعداد قاعدة بيانات في المعنيين بهذا القرار، وعلى ضوء عدد المتقدمين للانتفاع بهذه الخدمات سيتم العمل على توفير التمويلات الضرورية لذلك.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستتولى لاحقا تسليم المستفيدين من التغطية الصحية بطاقات العلاج المجاني.

وكان مجلس وزاري أقرّ يوم 13 جانفي 2018 قرارا بإسناد التغطية الصحية المجانية لشريحة الشباب العاطلين عن العمل، وكان وزير الصحة أوضح في تصريح إعلامي يوم 17 جانفي الماضي أنه سيتمّ خلال الثلاثي الأول من العام الجاري إعداد قائمة لمن سيشملهم القرار. وقدر حينها كلفة هذا القرار بنحو 500 ألف دينار، مقرّا بوجود صعوبة في التمويل.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.