أخبار - 2018.02.16

تقديم 251 قائمة ترشّح للانتخابات البلدية في اليوم الأوّل من فتح باب الترشّحات

تقديم 251 قائمة ترشّح للانتخابات البلدية في اليوم الأوّل من فتح باب الترشّحات

في اليوم الأوّل من فتح باب الترشّحات للانتخابات البلدية التي ستجرى يوم 6 ماي 2018 تمّ تسجيل تقديم 251 قائمة مترشحة، من بينها 163 قائمة حزبية و88 مستقلة، تتعلّق بـ169 دائرة انتخابية بلدية من جملة 350 بلدية، وذلك حسب بيانات أدلى بها عضو الهيئة العليا للانتخابات البلدية نبيل بفون إلى وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف أنّ أعلى نسبة بخصوص تقديم القائمات الإنتخابية كانت في دائرتي المهدية ونابل 1، بـ 21 قائمة في كل دائرة منهما.

وحول انتقادات بعض ممثلي المجتمع المدني، لبطء نسق معالجة الملفات وتسليم وصولاتها، بيّن بفون أنّ تعدد الشروط المطلوبة بالنسبة إلى مطالب الترشح وضرورة التثبّت في ملفّ كل مترشّح في مختلف القائمات والتعامل مع الملفّات بالجدوى المطلوبة، يجعل اختصار الوقت في هذا المسار أمرا صعبا لضرورة التدقيق في هذه الملفات.

وأشار في هذا الصدد إلى أنّ كلّ قائمة انتخابية تتضمّن ما بين 12 و60 عضوا والتثبّت في ملفات كلّ عضو منها يتطلّب ما بين نصف ساعة وأربع ساعات ، ملاحظا أنّ المترشّح يتحصّل بعد هذه العملية بوصل ذكيّ  يحتوي وصفا دقيقا لملفّه إن كان كاملا أو تنقصه بعض الوثائق مع ذكرها بالتدقيق لاستدراك الأمر.

وذكر نبيل بفون أنّ كل مركز لقبول الترشحات يضمّ ما بين 50 و150 عونا تابعا للهيئة، مبيّنا أنّه يمكن للملاحظين التعبير عن ملاحظاتهم عبر الإعلام أو الاتّصال بالرقم الأخضر (1814).

يذكر أنّ عملية تقديم الترشحات للانتخابات البلدية كانت انطلقت أمس الخميس، وذلك بمختلف المراكز الجهوية لقبول ملفات الترشحات، والتي تتواصل إلى غاية 22 فيفري الجاري

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.