أخبار - 2018.02.01

ماكرون يعلن تخصيص 500 مليون يورو إضافي لدعم تونس خلال الفترة 2020-2022

ماكرون يعلن تخصيص 500 مليون يورو إضافي لدعم تونس خلال الفترة 2020-2022

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانوال ماكرون أنّ بلاده  ستضاعف استثماراتها المباشرة  في تونس في الخمس سنوات القادمة وأنّها قرّرت تخصيص 500 مليون يورو إضافي لدعم تونس خلال الفترة 2020-2022 ومساعدتها على تجاوز المرحلة الصعبة المتسمة بالهشاشة التي تصحب الانتقال الديمقراطي.

وأكّد ماكرون في الخطاب الذي ألقاه يوم الخميس 1 فيفري 2018 أمام مجلس نوّاب الشعب عزم تونس وفرنسا على تعزيز تعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تبادل المعلومات، خاصّة مع بداية عودة الإرهابيين من بؤر التوتّر.

وقال متوجّها إلى النواب : "بنيتم نموذجا فريدا من نوعه وأرى في تونس أملا ومثالا يحتذى، هذا الربيع بدأ منذ سبع سنوات لم ينته".

وكان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر أكّد في افتتاح الجلسة الممتازة للمجلس أنّ تونس تُعوّل على مساندة فرنسا ودعمها في هياكل الاتحاد الأوروبي ومؤسساته و أنّها تتطلّع إلى اجراءات تسهّل تنقّل الشباب التونسي إلى فرنسا وإلى بقية الدول الأوروبية في إطار برامج تشغيلية وتكوينية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.