أخبار - 2017.12.22

تدشين فضاء المواطن بوزارة الداخلية (فيديو)

تدشين فضاء المواطن بوزارة الداخلية

دشنت وزارة الداخلية أوّل فضاء للمواطن لها والذي تمت إعادة تهيئة مقره الكائن بنهج تركيا في إطار مشروع إصلاح قطاع الأمن في تونس الجاري تنفيذه منذ سنة 2011 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وحرصا منها على تحسين ظروف استقبال المواطنين الوافدين على المقر المركزي لوزارة الداخلية وإرشادهم والتعهد بمطالبهم وعرائضهم بالسرعة والنجاعة المرجوتين، أنشأت الوزارة هذا الفضاء الذي يضم مكتب العلاقات مع المواطن، ومكتب الاستقبال والتوجيه، ومصالح تابعة للإدارة العامة للمصالح المشتركة والتفقدية العامة للأمن الوطني.

وصرّح السيّد لطفي براهم، وزير الداخليّة أنّ مكتب العلاقات مع المواطن بوزارة الداخليّة يسدي العديد من الخدمات للمواطن، منها بالخصوص قبول العرائض بمختلف أنواعها وقبول مطالب استخراج بطاقة السوابق العدلية عدد 3 لذوي الوضعيات الخاصة والمستعجلة، الى جانب الاهتمام بوضعيات الانتداب ومطالب المرشحين للانتخابات ووضعيات الأجانب المولودين بالتراب التونسي والأجانب المقيمين به... وأضاف أنّ من مهام المكتب كذلك تلقّي مطالب استخراج بطاقة التعريف الوطنيّة وجوازات السفر من قبل التونسيين المقيمين داخل البلاد التونسية، في بعض الوضعيات الخاصة والنظر في مواضيع مختلفة على غرار مطالب التحركات الحدودية وتسليم بلاغات الضياع عن فقدان أحد الأقارب لنشرها بوسائل الإعلام. كما يسدي مكتب العلاقات مع المواطن خدمات الإرشاد الهاتفي عبر الرقم المبسط 1850.

ويمثل فضاء المواطن بوزارة الداخلية امتدادا لتجربة إرساء النموذج التونسي لشرطة الجوار، والذي من شأنه أن يساهم بفعالية في جعل قوات الأمن أكثر قربا للمواطنين، تحترم سيادة القانون والقيم الديمقراطية وتخضع للمساءلة.

ويعتمد هذا المقر الصديق للبيئة والذي يستجيب للمعايير الدولية، مقاربة جديدة صلب سياسة العلاقة مع المواطن تولي الأهمية القصوى لجودة الخدمات وارضاء المواطنين.

وللتذكير فان هذا المشروع يندرج في إطار إصلاح قطاع الأمن في تونس الذي تنفذه وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بدعم من حكومة اليابان والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة.

نجاح الخرّاز

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.