أخبار - 2017.12.13

وصول أوّل رحلة للخطوط التونسية إلى كوتونو

وصول أوّل رحلة للخطوط التونسية إلى كوتونو

حطّت طائرة الخطوط التونسية فرحات حشاد A320 اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 على الساعة 3 و25 دق بعد الزوال (بتوقيت تونس ) بالمطار الدولي بكوتونو عاصمة البينين، بعد إقلاعها من مطار تونس قرطاج على الساعة 10 و 30 دق صباحا من نفس اليوم في رحلتها الافتتاحية عدد 401 لوجهتها السابعة نحو جنوب الصحراء.

ويعدّ هذا الربط الجوي الجديد بين تونس والبينين بمعدّل رحلتين أسبوعيا يومي السبت والأربعاء تفعيلا للاستراتيجية التجارية للناقلة الوطنية القائمة على توسيع شبكتها وخاصة نحو القارة الإفريقية ، واقتحام أسواق جديدة واعدة تشمل قطاعات ذات قيمة مضافة على غرار الخدمات والسياحة والتعليم والصحّة....

وقد ترأس الوفد التونسي ، الذي كان في استقباله كبار المسؤولين بجمهورية البينين، السيد رضوان عيارة وزير النقل مرفوقا بالسيد إلياس المنكبي الرئيس المدير العام للخطوط التونسية وممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارات النقل والسياحة والصحة والتعليم العالي والفلاحة والداخلية والمالية والخارجية والتجارة وسفير البينين بتونس السيد OROU SEGO Orou Gabé ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب.

كما يتضمّن الوفد أيضا ممثلين عن مجمع الخطوط التونسية والمجلس التونسي الإفريقي لرجال الأعمال وعدد هام من ممثلي المنظمات الوطنية علىغرار كونفيديرالية المؤسسات المواطنة التونسية والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة الصناعات التقليدية والديوان الوطني للسياحة التونسية والجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار ودار المصدّر، إلى جانب عدد من وكالات الأسفار وعدد من رجال الأعمال وثلة من الإعلاميين...

ويأتي افتتاح هذا الخط الجوّي الجديد بعد بعث خط كوناكري (غينيا) عبر أبيدجان في مارس المنقضي وستليه سلسلة من الخطوط سيتم فتحها على مدى السنتين المقبلتين والتي سيؤمن كل خطّ منها رحلتين أسبوعيا: الخرطوم (السودان) ودوالا (الكامرون)  ونجامينا (التشاد) خلال سنة 2018 ، يليه ليبروفيل (الغابون) خلال سنة 2019.

كما ستعمل الخطوط التونسية على تعزيز بعض وجهاتها الإفريقية ببرمجة رحلة يومية باتجاه أبيدجان خلال صيف 2017 بمعدّل 6 رحلات في الأسبوع باتجاه العاصمة السنغالية داكار مقابل 4 رحلات حسب البرمجة الحالية.

بهذا تكون الناقلة الوطنية قد توفّقت بفضل هذه الاستراتيجية التجارية الجديدة، في بلوغ 14 وجهة إفريقية بموفى سنة 2017 بمعدّل 64 رحلة أسبوعيا بما يعني 226 إمكانية  للربط جوّا مع شبكتها انطلاقا من مطار تونس قرطاج.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.