أخبار - 2017.11.02

تونس الجوية : رحلة رابعة في اتجاه مونتريال خلال الصائفة القادمة ورحلة جديدة في اتجاه كوتونو في ديسمبر ورحلة مباشرة تونس- نيويورك- تونس (فيديو)

تونس الجوية : رحلة رابعة في اتجاه مونتريال خلال الصائفة القادمة ورحلة جديدة في اتجاه كوتونو في ديسمبر ورحلة مباشرة تونس- نيويورك- تونس  (فيديو)

أعلن إلياس المنكبي الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجويّة التونسية عن افتتاح خطّ جديد في اتجاه كوتونو يوم 13 ديسمبر القادم وإحداث خطّ مباشر تونس -نيويورك -تونس قريبا، فضلا عن استئجار عدد من الطائرات، وذلك في إطار إعادة النظر في استراتيجية الشركة.

وذكر في حديث خصّ به ليدرز أنّ  الشركة بصدد استكمال خطتها الرامية إلى إنعاش نشاطها الاقتصادي قبل عرضها على سلطة الإشراف في ديسمبر القادم.

وأفاد أنّ الشركة ستقوم باستئجار طائرات على مدى 12 سنة لدعم أسطولها وكذلك باقتناء تجهيزات للخدمات الأرضية.

خطان في اتجاه كوتونو ونيويورك

وبخصوص شبكة الرحلات الجويّة، أعرب إلياس المنكبي عن ارتياحه لنجاح الخطّ تونس-مونتريال-تونس ممّا دعا إلى إحداث رحلة ثالثة في الأسبوع خلال الصائفة الماضية، موضّحا أنّ رحلة رابعة مبرمجة خلال السنة القادمة.

وأضاف أنّ الشركة تعمل حاليا على إحداث خطّ مباشر تونس- نيويورك -تونس، ملاحظا أنّ هذا الخطّ سيمكِّن حرفاء الشركة من السفر نحو هذه الوجهة باستعمال رحلاتها انطلاقا من بلدان إفريقية جنوب الصحراء.

مركز صيانة مفتوح للشركات الإفريقية

وبمناسبة انعقاد الدورة السادسة والعشرين للاجتماع النصف سنوي للشركات الجوية الإفريقية المنعقد في غضون هذا الأسبوع في تونس أبرز إلياس المنكبي الإمكانيات المتوفّرة بمركز الصيانة الفنية للخطوط الجوية التونسية وفرص التكوين التي يتيحها وهي الأولى من نوعها في إفريقيا. وقال إنّ المركز المحدث بالتعاون مع شركة آربيس هو السادس في العالم والأوّل في إفريقيا الذى يحصل على شهادة المواصفات العالمية. وأشار إلى أنّ هذا المركز الذي افتتح في فيفري 2017 يتميّز بتجهيزات جدّ متطوّرة وبيد عاملة متخصّصة وبمواصفات من مستوى عالمي، وهو موضوع على ذمّة الشركات الإفريقية في إطار تعاون جنوب- جنوب مقام على تبادل المنافع.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.