أخبار - 2017.10.25

سعر زيت الزيتون لن يكون هذه السنة بين 13 و 14 دينارا حسب رم ع لديوان الزيت

سعر زيت الزيتون لن يكون هذه السنة بين 13 و 14 دينار حسب رم ع لديوان الزيت

يشتكي عديد المواطنين حاليا من ارتفاع سعر زيت الزيتون  حيث بلغ سعر اللتر 14 دينارا  في بعض المعاصر التي فتحت أبوابها قبل الموعد الرسمي لافتتاح الموسم المحدّد ليوم 5 نوفمبر القادم.

وقد أكّد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت شكري بيوض في تصريح للإذاعة الوطنية  يوم الاربعاء 25 أكتوبر 2017 أنّ أسعار بيع زيت الزيتون في عدد من المعاصر غير قانونية باعتبار أنها فتحت أبوابها قبل الموسم، مشيرا إلى أنه تمّ غلقها واتخاذ اجراءات ردعية في شأنها.

وأفاد شكري بيّوض أنّه من المتوقع أن يكون إنتاج تونس من زيت الزيتون بالنسبة إلى موسم 2017- 2018 في حدود 260 ألف طن مقابل 100 الف طن الموسم الماضي. ونفى من جانب آخر ما يتم تداوله من أخبار حول بلوغ أسعار اللتر من زيت الزيتون هذه السنة بين 13 و14 دينارا، مشدّدا على توّفر كميات هامة للاستهلاك الداخلي رغم الارتفاع المتوقّع للصادرات التونسية من زيت الزيتون خلال هذا المرسم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الارتفاع المنتظر في الصادرات من هذه المادّة يعود إلى النقص الكبير في صابة الزيتون في إسبانيا أكبر منتج في العالم للزيت المستخرج من هذه الثمرة، علاوة لإقتحام المصدّرين التونسيين لأسواق جديدة، لا سيّما في الولايات المتحدة والصين واليابان. 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.