أخبار - 2017.10.24

منتدى تونس للاستثمار لسنة 2017 من 9 إلى 10 نوفمير القادم

منتدى تونس للاستثمار لسنة  2017 من 9 إلى 10 نوفمير القادم

تلتئم دورة 2017 لمنتدى تونس للاستثمار من 9 إلى 10 نوفمير القادم ويرأس جلسة افتتاحه الرسمية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ويحضر أعماله ما يقارب 1200 مشارك من تونس ومن خارجها، من بينهم مسؤولون من الصفّ الأوّل وخبراء وأصحاب قرار من أعلى مستوى وممثلون عن منظمات دولية.

وسيكون المنتدى الذي تنظّمه وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين فرصة للمشاركين للاطلاع على مناخ الأعمال في البلاد التونسية وتدارس إمكانيات الاستثمار فيها.

وستتركّر أشغال المنتدى على المحاور أساسية وهي :

  • متابعة نتائج الندوة الدولية حول الاستثمار (تونس 2020)
  • الإطار الجديد المحفّز على الاستثمار بعد المصادقة على قانون الاستثمار في سبتمبر 2016 والإصلاحات المنجزة
  • مكانة تونس ضمن منظومات القيم العالمية
  • تموقع تونس في إفريقيا كمركز جهوي للإنتاج والتصدير.

كما ستقام في نطاق المنتدى لقاءات ثنائية بين مستثمرين وورشات عمل حول قطاعات واعدة في تونس كالصناعات الإلكترونية والاقتصاد الرقمي والفلاحة البيولوجية .
وينتظر من المستثمرين الأجانب أن يستغلوا الحوافز الواردة في قانون الاستثمار الجديد لدفع النمّو على المدى الطويل بعد أن أصبحت الصناعة المعملية موجّهة نحو صناعات متنوّعة ذات قيمة مضافة عالية كصناعة السيارات والطائرات والصناعات الغذائية والطاقات المتجدِّدة وصناعة الأدوية والخدمات المرتبطة بتكنولوجيات المعلومات والصحّة.

تحميل البرنامج

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.