أخبار - 2017.07.15

زيارة ناجحة ودعم متواصل للولايات المتّحدة لتونس

يوسف الشاهد

يجمع الملاحظون أنّ الزيارة التي أدّاها يوسف الشاهد لواشنطن من 9 إلى 13 جويلية الجاري كانت ناجحة بكلّ المقاييس من حيث أهميّة اللقاءات التي أجراها ومظاهر الحفاوة والتبجيل التّي خُصّ بها والوفد المرافق له من جهة، وبالنظر إلى ما أكّدته الولايات المتّحدة من خلال هذه الزيارة من دعم متواصل لتونس في سبيل إنجاح مسارها الديمقراطي وتعزيز قدراتها الدفاعية والأمنية على محاربة الإرهاب وتطوير إمكاناتها الاقتصادية بما يمكّنها من دفع الاستثمارات والزيادة في حجم النموّ وتسريع نسقه، من جهة أخرى.

ما يبذله الرئيس الباجي قايد السبسي من جهود، في إطار المبادرة التي أطلقها بالتعاون مع الجزائر ومصر، لإيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية والحرب التي أعلنتها حكومة يوسف الشاهد على الفساد كان محلّ اهتمام المسؤولين الأمريكيين وتقديرهم. ليوسف الشاهد كانت له محادثات معمّقة مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية وهم نائب الرئيس مايك بانس (Mike Pence) ووزير الدفـاع جايمس ماتيس (James Mattis) ووزيــــر الخـزينة ستيفــن منوشـــين (Steven Mnuchin) ومستشار الرئيس للأمن القـــومــي، الجنــرال مـــاك ماســتر (MC Master)، فضلا عن محادثات في الكنغرس وحوار في رحابي معهد السلام  ومــــؤسســة Heritage Foundation. في هذه اللّقاءات، تكلّم يوسف الشاهد باللغة الأنقليزية التي يتقنها، ممّا يسّر التواصل مع مخاطبيه.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.