أخبار - 2017.05.18

هكذا يطوّر الجيش التونسي منظومة مقاومة الإرهاب (فيديو)

هكذا يطوّر الجيش التونسي منظومة مقاومة الإرهاب (فيديو)

بوفيشة – من مبعوثة ليدرز الخاصة نجاح الخرّاز - في تعزيز متميّز لمنظومة مقاومة الإرهاب ضمن القوات المسلحة التونسية تولى جيش البرّ إنشاء مركز الامتياز لتأهيل القوات بالقاعدة العسكرية ببوفيشة (معسكر حنبعل). تضمّ هذه القاعدة أيضا وحدة إسناد والكتيبة الثانية للمضليين الطلائع ومجموعة التلامذة ضباط الصف، وفق ما أفاد به العميد هادي بوبكر، آمر القاعدة.

ومن جهته أوضح العقيد نور الدين الرياحي، آمر مركز الامتياز لتأهيل القوات، أنّ مهام هذا المركز هو تدريب الأفراد والتشكيلات في مجال الرمي العملياتي والمهام القتالية الموجهة أساسا للتصدي للإرهاب وتمتين مهاراتهم.

وأضاف العقيد الرياحي، أنّ التدريبات تهدف لحذق استعمال الأسلحة والتمكّن من فنيات رمي القتال وإتقان الأعمال القتالية الفردية الأساسية والقدرة على ردّ الفعل المناسب في إطار التشكيلات الصغرى أثناء التنقل والبحث عن العدو وتحقيق لياقة بدنيّة عالية تمكّن من العمل في ظروف ميدانية وعملياتية صعبة.

ويشمل التدريب عدّة مجالات نذكر منها الرمي العملياتي وقتال التشكيلات الصغرى والتعرف على الأجسام المشبوهة والتعامل معها والإسعاف الميداني والبيداغوجيا والتدريب البدني وتدريب سرايا تابعين لكتائب تدخل الألوية وتدريب فصائل مختلف الأسلحة لفائدة وحدات جيش البرّ وجيشي الطيران والبحر.

ويعمل هذا المركز بالتعاون مع عدّة دول منها ألمانيا وأمريكا وفرنسا وغيرها وذلك لتهيئة فضاءات تدريبية وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التصدّي للإرهاب وتكوين المدربين.

نجاح الخرّاز

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.