أخبار - 2017.04.26

اكسبريس آر كارقو تُوسّع خدماتها نحو ألمانيا

اكسبريس آر كارڨو تُوسّع خدماتها نحو ٲلمانيا
  • 52 مليون دينار حجم الاستثمارات وتشغيل 350 إطار بين 2016-2017
  • 70 مليون دينار و550 إطار بين 2018-2019
  • بناء مركز صيانة لطائرات البوينغ في 2018 بتكلفة تقدر بـ90 مليون دينار، وتشغيل 400 مهندس طيران

تونس، 26 أفريل 2017- استلمت إكسبريس آر كارڨو (Express Air Cargo) هذا الٲسبوع  طائرتها الثانية بوينغ 737. وستنطلق ٲول رحلة لها  يوم الاثنين 1 ماي 2017 في خط يربط بين تونس وكولونيا بألمانيا.
ويعكس هذا الخط الجديد، إلى جانب مساهمته في دعم الشحن الجوي بين تونس وأوروبا وجعل تونس مركز إفريقي للشحن الجوي، صورة ايجابية للبلاد كوجهة اقتصادية وتجارية في طور إعادة نموها الاقتصادي.
وقد تحصلت إكسبريس آر كارڨو في سبتمبر 2016 على شهادة المشغل الجوي، وانطلقت في ٲوّل رحلاتها يوم 25 فيفري 2017 لتربط بين تونس ومطار شارل ديغول باريس.
وصرّح السيّد أنيس الرياحي، الرئيس المدير العام لاكسبريس آر كارڨو : " بلغ حجم الاستثمارات خلال 2016-2017، 52 مليون دينار ممّا ساهم في خلق 350 موطن شغل (بالنسبة للإطارات)، وسيتم توسيع أسطول الشركة بثلاث طائرات جديدة قبل موفى هذه السنة لتبلغ 5 طائرات، وستواصل استثماراتها إلى حد بلوغ 12 طائرة في أفق 2020 بقيمة استمارات جملية تبلغ 122 مليون دينار".
وفي إشارة إلى الاستثمارات الجديدة، قال السيد ٲنيس الرياحي "ستنطلق قريبا اكسبريس آر كارڨو في تشييد مستودع تحت رقابة ديوانية تبلغ مساحته الجملية 2000 متر مربع بمطار تونس قرطاج الدولي باستثمارات جملية تقدر بـ6 ملايين دينار سيمكن من تشغيل 150 شخصا".   

وأضاف :"نحن فخورون بالإعلان أن الشركة انتهت من الدراسات اللازمة لإنشاء مركز لصيانة طائرات البوينغ ومركز تحويل الطائرات المخصصة للركاب إلى طائرات للشحن الجوي، وهو المركز الوحيد من نوعه في إفريقيا. كما سيتمّ تخصيصه للتصدير فقط باستثمارات جملية تقدر بـ90 مليون دينار وطاقة تشغيل تصل إلى 400 مهندس طيران".

وقد حازت شبكة اكسبريس آر كارڨو على ثقة كبرى الشركات العالمية، إذ قامت مؤخرا بعقد اتفاقيات بين الشركات مع كلّ من مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية وكارغوليكس وآر بريدج كارڨو، مما من شأنه توفير فرص التصدير ٲمام المؤسّسات التونسية نحو مختلف بلدان العالم، للتعريف ٲكثر بالمنتجات التونسية وتقريبها من مختلف الأسواق. كما سيتم توسيع الشبكة إلى وسط وغرب إفريقيا انطلاقا من شهر جوان المقبل، لتصل إلى 51 بلدا في غرب ووسط إفريقيا قبل موفى سنة 2018.

وفيما يتعلق بالعوائق التي يمكن أن تبطئ نشاط اكسبريس آر كارڨو في الوضع الصعب الذي تعرفه البلاد، قال السيد ٲنيس الرياحي " بشهادة كل الخبراء، تم إعداد وتنفيذ المشروع بالتعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني. وبالرغم من ذلك فقد عرفنا منذ انطلاق نشاطنا تغييرات جذرية خصوصا مع وزارة النقل وذلك تحت تأثير شخص من السلطة وفي نفس الوقت صاحب شركة "ترانزيت" الذي استفاد بعديد الامتيازات منذ ٲواخر 2011 واستغل سلطته في ظل عدم وجود شركة وطنية للشحن الجوي".
وقال أنيس الرياحي: "لاحظنا تراخيص غير قانونية ومدعمة من قبل وزارة النقل لا تحترم الاتفاقات الثنائية وتمنح نفس الحقوق لشركات أوروبية عوضا عن منحها للشركات التونسية مما يقف عائقا ٲمام تمتعنا بحقّ الطيران بنفس الحقوق التي تتمتع بها أوروبا. لكن بالرغم من كلّ هذه العوائق نبقى متفائلين وواثقين في العدالة والقانون التونسي".
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.