أخبار - 2017.04.20

مساهمة المركز العسكري للتكوين المهني بمنوبة في تطوير الموارد البشرية (فيديو)

مساهمة المركز العسكري للتكوين المهني بمنوبة في تطوير الموارد البشرية

تساهم وزارة الدفاع الوطني في تطوير الموارد البشرية ودعم طاقة التشغيل من خلال تمكين الشبان المجنّدين والمدنيين ذكورا وإناثا من كسب خبرات ومهارات في اختصاصات تؤهلهم للاندماج في سوق الشغل، هذا ما صرّح به العقيد لسعد جراد، المسؤول عن التكوين المهني بوزارة الدفاع الوطني.

ومن أهّم اختصاصات المركز العسكري للتكوين المهني بمنوبة الطبخ والحلويات. ومن أبرز مهامّ هذا المركز هو اكتساب المكونين المعارف والكفايات والمهارات المستوجبة لممارسة نشاط ضمن قطاع مهني أوحرفي قصد الاندماج في الحياة المهنية والمساهمة في تنمية المعارف والكفايات المهنية لدى العاملين في مختلف المستويات وﺇسداد خدمات بمقابل كوضع وانجاز برامج وعمليات تكوينية والقيام بدراسات واختيارات تندرج في نطاق أنشطة المركز.

وقد صرّح المقدم سامي بوغوفة، مدير المركز العسكري للتكوين المهني بمنوبة أنّ هناك ثلاثة اختصاصات في المركز وهي مؤهل التقني المهني حيث تدوم مدة التربص سنتين (مستوى الثانية ثانوي منهاة أو شهادة الكفاءة المهنية في نفس الاختصاص) وشهادة الكفاءة المهنية ويستغرق التربص سنة واحدة (مستوى التاسعة أساسى منهاة) وأخيرا شهادة المهارة حيث تدوم مدة التربص 9 أشهر (مستوى دون التاسعة أساسي).

ويسعى هذا المركز إلى تكوين المكونين التابعين للمركز ورسكلتهم في المجالين البيداغوجي والتقني وذلك بتنسيق مع المركز الوطني لهندسة التكوين وتكوين المكونين برادس وتنظيم تربصات تطبيقية في إطار التكوين بالتداول لفائدة المتربصين من مختلف المستويات بالمؤسسات السياحية والنزل والمطاعم وذلك بالتنسيق مع وزارتي السياحة والتكوين المهني وتركيز نظام إدارة جودة بالمركز العسكري للتكوين المهني بمنوبة حسب المواصفات العالمية  ISO 9001 وفتح اختصاصات جديدة والرفع من مستوى التكوين بالمركز ليصل إلى مستوى مؤهل تقني سام في اختصاص خدمات المطعم والمطبخ وإحداث مبيت وورشات خاصة بالمركز.

نجاح الخراز

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.