من جديد: الغزالة التونسية تشق الصحراء الإفريقية جوّا وتحطّ لأول مرة بكوناكري

من جديد: الغزالة التونسية تشق الصحراء الإفريقية جوّا وتحطّ لأول مرة بكوناكري

هنا افريقيا من جديد على متن الخطوط التونسية في أول رحلة لها باتجاه كوناكري! والساعة تشير إلى الثالثة و55 دق بعد الظهر بتوقيت تونس من يوم الإثنين 27 مارس 2017 بالمطار الدولي للعاصمة الغينية، أين حطّت الطائرة الأرباص 320 تحت تصفيق هائل يعلن عن استكشاف جديد لبلد يعدّ الوجهة السادسة للناقلة الوطنية بجنوب الصحراء ستؤمّها الغزالة برحلتين أسبوعيا.

هذه الرحلة 841 الإفتتاحية والتي حلّقت لأكثر من 5 ساعات بعد إقلاعها من مطار تونس قرطاج على الساعة العاشرة و30 دق، نزلت بكل ثقلها بضمّها وفدا تونسيا رفيع المستوى، تفعيلا للإستراتيجية التجارية للخطوط التونسية القائمة على توسيع الشبكة افريقيا من جهة، وانسجاما مع سياسة وطنية شاملة، جعلت من الرّبط الجوي مع دول جنوب الصحراء شفرة كان لابدّ من فكّها لإقتحام أسواق جديدة واعدة تندمج فيها تونس من خلال قطاعات ذات قيمة مضافة على غرار الخدمات والسياحة والتعليم ... من جهة أخرى.

وقد ترأس هذا الوفد، الذي كان في استقباله كبار المسؤولين بجمهورية غينيا، السيد أنيس غديرة وزير النقل مرفوقا بالسيّد زياد العذاري وزير الصناعة والتجارة ومعالي سفير غينيا بتونس السيد عصمان دياو بلاديي، وممثلون عن ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الديوانة التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات والإدارة العامة للطيران المدني.

كما سيواكب هذا الحدث ممثلون عن مجلس نواب الشعب ووزارت الداخلية والخارجية والنقل والصحّة وأيضا المجلس التونسي الإفريقي لرجال الأعمال وعدد هام من ممثلي المنظمات الوطنية على غرار كونفيديرالية المؤسسات المواطنة التونسية والديوان الوطني للسياحة التونسية والجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار ودار المصدّر، إلى جانب عدد من وكالات الأسفار وأكثر من 40 رجل أعمال وثلة من الإعلاميين...

وستلي خط كوناكري، الذي سبقه خط نيامي بالنيجر في صائفة 2016 ، سلسلة من الخطوط سيتم فتحها على مدى السنتين المقبلتين والتي سيؤمن كل خطّ منها رحلتين أسبوعيا بدءا بكوتونو ( البينين ) عبر أبيدجان (الكوت ديفوار) قبل موفى سنة 2017 ، ثمّ دوالا ( الكامرونونجامينا (التشاد) في صائفة 2018 ، يليه ليبرفيل (الغابونفي صائفة 2019.

كما ستعمل الخطوط التونسية على تعزيز بعض وجهاتها الإفريقية ببرمجة رحلة يومية باتجاه أبيدجان خلال صيف 2017 ب6 رحلات في الأسبوع باتجاه العاصمة السينيغالية داكار مقابل 4 رحلات حسب البرمجة الحالية.

هكذا تكون الناقلة الوطنية قد حاكت نسيجها الإفريقي عبر توسيع شبكتها التي ستتضمّن، بفضل هذه الاستراتيجية التي تحرص على تنفيذها في الآجال المحدّدة، 13 وجهة إفريقية بموفى سنة 2017 تقصدها عبر 62 رحلة أسبوعيا بما يعني  224 امكانية  للربط جوّا مع شبكتها انطلاقا من مطار تونس قرطاج.

رحلتان أسبوعيا على خط تونس كوناكري تونس (بالتوقيت المحلي)

كل أيام الإثنين

  • الإنطلاق من تونس باتجاه كوناكري ( عبر داكارعلى الساعة 17 و 10 دق
  • الإنطلاق من كوناكري باتجاه تونس على الساعة 00 و35 دق

كل أيام الخميس

  • الإنطلاق من تونس باتجاه كوناكري على الساعة 14 و 55 دق
  • الإنطلاق من كوناكري باتجاه تونس ( عبر داكار ) على الساعة 20 و10 دق
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.