أخبار - 2017.03.16

انطلاق التسجيل ببرنامج عقد الكرامة الموجه لطالبي الشغل والمؤسّسات الخاصّة

انطلاق التسجيل ببرنامج عقد الكرامة الموجه لطالبي الشغل والمؤسّسات الخاصّة

انطلق منذ يوم الاربعاء 15 مارس 2017، التسجيل في برنامج عقد الكرامة الموجه لطالبي الشغل من حاملي الشهادات العليا وكذلك المؤسسات الخاصة.

وينص هذا البرنامج على تمتيع من سيتم انتدابهم في إطار عقد الكرامة بأجر شهري قدره الصافي 600 دينار، ستوفر الدولة قيمة 400 دينار منه وصاحب المؤسسة الخاصة 200 دينار. ويمثل هذا المبلغ أجرة ستتحملها الدولة إلى جانب التكفل بالضرائب المستوجبة والمساهمة في التغطية الصحية والاجتماعية للمنتفعين.

ويتواصل التسجيل ببرنامج عقد الكرامة، على موقع واب الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل الى غاية 25 مارس الجاري بالنسبة لطالبي الشغل، ويوم 30 مارس بالنسبة لمؤسسات الخاصة الراغبة في انتداب طالبي الشغل. وسيشمل البرنامج 25 ألف عاطل عن العمل من حاملي الشهادات العليا في سنة 2017 و25 ألفا آخرين سنة 2018 وهو موجه لطالبي الشغل المتحصلين على شهادة جامعية أو شهادة معادلة أو شهادة مؤهل تقني سامي والمسجلين بمكاتب التشغيل والعمل المستقل والذين لا تقل فترة بطالتهم عن سنتين ابتداء من تاريخ حصولهم على الشهادة.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.