هواوي تتعاون مع الحكومة الإسبانية لتعزيز السلامة الالكترونية لانترنت اللأشياء

هواوي تتعاون مع الحكومة الإسبانية لتعزيز السلامة الالكترونية لانترنت اللأشياء

نشرت هواوي والمعهد الوطني الإسباني للسلامة الالكترونية (INCIBE) وموقع Red.es تقرير "الورقة البيضاء" لـ"بناء عالم انترنت الٲشياء ٲكثر تحكما وثقة". وقد ٲبرزت هذه الوثيقة كيفية تطوير تكنولوجيات السلامة الالكترونية بتقنيات متطورة ومدى نجاعة الآليات الجديدة في حماية انترنت الٲشياء (IoT). كما دعت مختلف الحكومات والمنظمات الدوليةإلى تعزيز السلامة الالكترونية وذلك بالاعتماد على القوانين ووضع المعايير المناسبة وابتكار تكنولوجيات جديدة وبناء محيط تكنولوجي ملائم.

وفي هذا الصدد، قال José María Lassalle، كاتب الدولة الاسباني لشؤون الإعلام وجدول الأعمال الرقمي:"نحن نواجه تحديا كبيرا من حيث أمن المجال الالكتروني لانترنت الٲشياء، لذلك فإنّ الحل الٲنسب هو التعاون بين القطاعين العام والخاص".

ومن جهتها قالت Chen Lifang، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ومديرة مجلس إدارة الشركة، إنّ هواوي حريصة على حماية الفضاء الالكتروني، مضيفة :"تؤكد هواوي أن سلامة المعلومات ليست اختيارية لنشر انترنت الاشياء بل ضرورية إلى حد كبير، إذ يعتبر IOT أصل التحول الرقمي لجميع الصناعات ويقودنا إلى عالم جديد ٲكثر اتصالا تبرز فيهٲهمية قضايا السلامة". وتتوقع هواوي العمل بشكل وثيق مع العديد من المنظمات مثل INCIBE لإنشاء آلية أمنية وتوفير ضمانات تقنية فعّالة لعمليات موثوق بها".

وأشار رئيس قسم التسويق وحلول المنتجات،Zhang Shunmao ، إلى ٲهمية تطوير هواوي لانترنت الٲشياء وحلول سلامتها، مؤكدا ٲنّ هذه الوثيقة تعكس اهتمام الحكومة الإسبانية بأمن انترنت الٲشياء، ملاحظا أنّ من شٲن هذه الوثيقة تعزيز تطبيق ٲمن IOT.

 http://www.huawei.com/minisite/iot/img/building_a_trusted_and_managed iot_world_en.pdf

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.