أخبار - 2017.03.07

هل ستشهد سنة 2017 إصدار ٲول صك إسلامي بتونس؟ (فيديو)

هل ستشهد سنة 2017 إصدار ٲول صك إسلامي بتونس؟

وقعت بورصة تونس اليوم مذكرة تفاهم مع "ناسداك دبي" تقضي إلى اصدار صكوك سيادية للدولة التونسية في بورصة دبي بالإضافة إلى إمكانية الإدراجات في البورصتين وفتح ٲسواق وآليات تمويل جديدة. وتمثل ناسداك البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب ٲوروبا وشرق آسيا كما تعدّ المركز العالمي الٲول من ناحية حجم الصكوك المدرجة والتي بلغت قيمتها 45.06 مليار دولار. 

وقد عبر السيد حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، عن رغبة مؤسسته في دعم التعاون بين بورصة تونس وأسواق رؤوس الاموال بشمال افريقيا من اجل تطوير انشطتها وفرص الاعمال لجهات الاصدار والمستثمرين. وأكد ٲنّ الخطوات القادمة ستتمثل في تنظيم ورشات عمل بين مختلف المتدخلين في السوق المالية، وذلك في غضون 4 أسابيع من اجل الاتفاق على إصدار ٲول صكوك اسلامية لفائدة الدولة التونسية هذه السنة.

ومن جانبه صرح السيد بلال سحنون، مدير عام بورصة تونس "ستساهم هذه الاتفاقية في دعم التعاون بين البورصتين وذلك بما يخدم مصلحة جهات الاصدار والمستثمرين والوسطاء بالبورصة بكل من تونس والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا". مؤكدا ان الهدف الرئيس لبورصة تونس بتمثل في ايجاد التمويلات الضرورية للاقتصاد الوطني والمستعدة على توجيه الشركات نحو السوق المالية واستقطاب المزيد من المستثمرين الاجانب خاصة مع صدور القانون المتعلق بالاستثمار الذي يرسخ المساواة بين المستثمرين الاجانب والمحليين.




 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.