أخبار - 2024.04.23

صدر أخيرا: الاقتصاد التونسي أمام امتحان الديمقراطية للأستاذين عبد الرّزاق الزوّاري وحمّادي الفهري

صدر أخيرا: الاقتصاد التونسي أمام امتحان الديمقراطية للأستاذين عبد الرّزاق الزوّاري وحمّادي الفهري

ماهي أهم التحديات التي واجهت الاقتصاد التونسي في العشرية التي تلت 14 جانفي 2011؟ وماهي انعكاسات السياسات الاقتصادية التي تم اتباعها على المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد؟ هذا ما يتناوله بالتحليل المعمّق الكتاب الجديد " الاقتصاد التونسي أمام امتحان الديمقراطية: الفاعلون والمؤسسات والسياسات"، للأستاذين عبد الرّزاق الزّواري وحمّادي الفهري، الصادر مؤخرا عن دار ليدرز.

ويعدّ هذا المؤلف الثري بالمعلومات والأرقام والرسوم البيانية مرجعا مهّما للوقوف على أهم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية الهيكلية التي عرفتها تونس منذ اندلاع ثورة ديسمبر2010 / جانفي 2011، على غرار التفاوت الاقتصادي والبطالة والفقر والادماج الاقتصادي وأزمة الكوفيد.

كما يسلّط الأستاذان عبد الرّزاق الزّواري وحمّادي الفهري الضوء على العلاقة بين المجالين الاقتصادي والسياسي في ظلّ التغيّرات والتحولات التي طرأت على الوضع في تونس والتي كان لها أثر عميق وملموس على كل الأصعدة. ويهدف الكتاب الذي يحتوي على 11 فصلا لا فقط لتعميم المعلومة وتبسيط المفاهيم الاقتصادية للقراء، بل لمناقشة الحلول والإصلاحات للقضايا الاقتصادية بما يؤدي لتعافي منوال التنمية في تونس.

الاقتصاد التونسي وامتحان الديمقراطية: الفاعلون والمؤسسات السياسات
للأستاذين عبد الرّزاق الزّواري وحمّادي الفهري
 منشورات دار ليدرز للنشر، 308 صفحة، 50 د.
متوفر لدى المكتبات وعلى المنصة الإلكترونية www.leadersbooks.com.tn


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.