أخبار - 2017.01.30

الدبلوماسية التونسية في حداد: فاضل العياري في ذمّة الله

الدبلوماسية التونسية في حداد: فاضل العياري في ذمّة الله

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تقبّلت الأسرة الدبلوماسية التونسية ببالغ الأسى والحسرة نبأ فقدان أحد أبنائها البررة، المرحوم فاضل العياري الذي وافته المنيّة مساء يوم الأحد 29 جانفي 2017، وذلك أسابيع بعد وفاة دبلوماسي متألق آخر، المرحوم سمير الجميعي، القائم بأعمال تونس ببغداد يوم 8 ديسمبر الماضي.

وقد أصيب فاضل العياري بجلطة دماغية لمّا كان يتهيأ لمغادرة منصبه سفيرا لتونس بجنوب أفريقيا نقل إثرها إلى المستشفى العسكري بتونس في حالة غيبوبة عميقة.

وللفقيد تجربة ثريّة في الحقل الدبلوماسي لا تقلّ عن 32 عاما، حيث عمل في عدّة بعثات في الخارج ولا سيّما في ممثليّة تونس لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك وشغل خطّة مدير العلاقات المتعددة الأطراف بالإدارة العامة لأفريقيا بوزارة الشؤون
الخارجية، قبل أن يتسلّم في ماي 2011 أوراق اعتماده سفيرا ببريتوريا. ويشهد له كلّ الذين عرفوه من زملائه ورؤسائه بالكفاءة والتفاني في العمل ودماثة الأخلاق وصفاء السريرة. رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فراديس جنانه.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.