أخبار - 2017.01.12

نور الدين الطبوبي، المرشّح لمنصب الأمين العام لإتحاد الشغل :"سنعمل على إعادة هيكلة الإتحاد ودعم الممارسة الديمقراطية الداخلية في اتخاذ القرار"

نور الدين الطبوبي، المرشّح لمنصب الأمين العام لإتحاد الشغل :"سنعمل على إعادة هيكلة الإتحاد ودعم الممارسة الديمقراطية الداخلية في اتخاذ القرار"

قال نور الدين الطبوبي، الٲمين العام المساعد الحالي المكلّف بالهياكل والنظام الداخلي، والمرشح لخلافة حسين العباسي لقيادة إتحاد الشغل، إنّه سيعمل على المحافظة على الدور الاجتماعي للمنظمة في إطار الاستقلالية والحياد. وأكّد الطبوبي في حوار لمجلّة ليدرز العربيّة، ٲنه متمسّك بمواصلة الدور الوطني للإتحاد خاصّة في مرحلة يصفها بـ"الصعبة وتفترض التوافق والحوار والشراكة بين كلّ القوى الوطنيّة لتنفيذ الاصلاحات الاجتماعية الكبرى مثل معالجة الصناديق الاجتماعية ومٲسسة الحوار الاجتماعي".

كما وعد نور الدين الطبوبي بالشروع في اصلاحات داخل الإتحاد، مبيّنا ٲنّ له برنامجا هامّا يشمل إعادة الهيكلة وتدعيم الممارسة الديمقراطية الداخلية في اتخاذ القرار، مشيرا إلى ٲنّ الديمقراطية الداخليّة في التسيير هي التي حمت جسم المنظمة من الصراعات وجعلتها قادرة على مواجهة الٲزمات.

وقد ابرز كاتب المقال، منذر بالضيافي، ما يكتسيه المؤتمر القادم للاتحاد العام التونسي للشغل من أهميّة بالنسبة إلى المنظّمة الشغيلة في علاقة بترتيب بيتها التنظيمي الداخلي من حيث إقرار أكثر ما يمكن من التناغم والانسجام بين المركزية النقابية من جهة والنقابات القطاعية من جهة أخرى بعد بروز نوع من "الانفلات" في هذه العلاقة، فضلا عن مدى قدرة الاتحاد على التأقلم مع التحّولات التي يشهدها الحقل النقابي من خلال الانتقال من التصوّر النقابي النضالي والمطلبي، إلى مفهوم جديد يقوم على "مقاربة تشاركية".


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.