أخبار - 2016.12.18

دانيال روبنستين: أمريكا ستواصل دعمها لتونس

دعـــم أمريـــكي لتـــونـــس

أكّد السفير الأمريكي بتونس دانيال روبنستين أنّ بلاده ستواصل دعمها لتونس لمساعدتها على تجذير الديمقراطية وتحقيق النمّو الاقتصادي الشامل والمستدام، وأنّها تحرص على تعزيز التعاون الثنائي من خلال ركائز ثلاث هي الاقتصاد والأمن والحوكمة.

وذكر لليدرز أنّ هناك إجماعا في الولايات المتحدة حول أهميّة نجاح التجربة الديمقراطية في تونس وجدوى متابعة العلاقات معها، ملاحظا أنّ السلطات التونسية هي التي تحدّد الأولويات والبرامج التي تراها مناسبة لها أكثر من غيرها وأنّ الجانب الأمريكي يدرك أهميّة التنفيذ السريع لهذه البرامج من خلال البحث عن كلّ الوسائل الكفيلة بتسريع نسقه.

وأفاد روبنشتاين أنّه يتوقّع وصول معدّات عسكريّة أمريكية مهمّة إلى تونس في الأيّام القادمة منها طائرات مروحيّة وذلك بعد أن وصلت معدّات لخفر السواحل منها زورقان للدوريات الساحليّة ضمن منظومة متطوّرة للأمن الحدودي. وأكّد أنّه لا توجد قاعدة عسكريّة أمريكية في أيّ منطقة من التراب التونسي وأنّه يوجد أحيانا أفراد من الجيش الأمريكي لتقديم مساعدات والقيام بأنشطة في مجالات التدريب والتجهيز والاستطلاع.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.