أخبار - 2016.10.17

الباجي‭ ‬قايد‭ ‬السبسي‭ ‬و‮»الاستثناء‭ ‬التونسي‬«

الباجي‭ ‬قايد‭ ‬السبسي‭ ‬و«الاستثناء‭ ‬التونسي‮»‬

بعد أن أصدر الباجي قايــد السبسي كتــاب« Habib Bourguiba,le bon grain et l'ivraie» سنة 2009 والذي تُرجم إلى العربيّة بعنوان «الحبيب بورقيبة، المهمّ والأهمّ» يعود رئيس الجمهوريّة إلى التأليف من خلال كتاب مشترك مع الإعلاميّة الفرنسيّة أرلات شابو (Arlette Chabot) وعنوانه:

«Tunisie, la démocratie en terre d'islam» وهو من منشورات دار بلون (Plon) بباريس. وسيُعرض هذا المؤلٓفّ  الذي جاء في شكل حوار مطوّل بين الرئيس والصحفيّة بداية من شهر نوفمبر القادم في المكتبات ويتحدّث فيه الباجي قايد السبسي هذه المرّة بوصفه رئيس جمهوريّة يحمل رؤية لحاضر تونس ومستقبلها وأيضاً كشاهد على حقبة مهمّة من تاريخ تونس المعاصر تتميّز بانخراط البلاد في مسار الديمقراطيّة. ويدلي الباجي قايد السبسي برأيه في إشراك «النهضة» في الحكم. كما يتناول «الاستثناء التونسي» المتجسّم في تجربة تونس الديمقراطيّة، باعتبارها البلد العربي الوحيد الذي تحرز فيه الديمقراطيّة تقدّما بعد سنّ دستور جديد وإجراء انتخابات حرّة والتداول على السلطة.

ويتطرّق رئيـس الجمهوريّــة كذلــك إلى مسألة الإسلام والتهديدات الإرهابيّة والقضايا الدوليّة الراهنة والعلاقات بين تونس وفرنسا، علاوة على مشروعه الرامي إلى ضمان نجاح الديمقراطيّة في بلد مسلم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.