أخبار - 2016.07.08

وزير العدل يحيل ملف قضية اغتيال شكري بلعيد على المتفقد العام بالوزارة

وزير العدل يحيل ملف قضية اغتيال شكري بلعيد على المتفقد العام بالوزارة

قرر وزير العدل عمر منصور، إحالة ملف قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد على المتفقد العام بوزارة العدل، لسماع ممثل عن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بدقة، وإجراء التحريات اللازمة على ضوء ملف القضية، وإنهاء النتائج في أسرع الأوقات، وإعلام رئيس الهيئة الوقتية للقضاء العدلي بالموضوع.

 

وأوضحت وزارة العدل في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه تم اتخاذ هذا القرار على إثر البلاغ الذي وجهه حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد للرأي العام، والشكاية التي تقدم بها الحزب إلى وكالة الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس يوم الاثنين الماضي.
وكان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، أعلن في بلاغ موجه للرأي العام الاثنين الماضي، أن هيئة الدفاع في ملف اغتيال الشهيد شكري بلعيد، تقدمت بشكاية جزائية ضد البشير العكرمي حاكم التحقيق الأول المتعهد بملف إغتيال الشهيد شكري بلعيد، "بتهمة المشاركة في القتل بالتراب التونسي، إضافة إلى قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية الإضمار".

 

ودعا الحزب، في ذات البلاغ، النيابة العمومية إلى تتبّع حاكم التحقيق و المدعو ع.ب "من أجل جريمة المشاركة في القتل العمد مع الإضمار"، وإضافة جميع الوثائق والمؤيدات المتعلقة بتلك الواقعة إلى ملف القضية، مطالبا وزير العدل بصفته رئيسا للنيابة العمومية، بتحمل مسؤوليته كاملة إزاء الجرائم المرتكبة من قبل قاضي التحقيق،ومجددا تمسكه بكشف الحقيقة كاملة "أيا كانت سطوة وسلطة الجهة المورطة في الاغتيال.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.