أخبار - 2016.06.22

خالد شوكات: الحكومة ماضية في التفويت في "شمس أف أم" و"الصباح"

خالد شوكات: الحكومة ماضية في التفويت في "شمس أف أم" و"الصباح"

أكد الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد شوكات، أنّ الحكومة ماضية في قرار التفويت في المؤسستين الإعلاميتين المصادرتين "شمس أف أم" و"الصباح" مع التزامها بتشريك الصحفيين العاملين فيها في إعداد كراسات شروط التفويت.
جاء هذا التوضح في رد الوزير على سؤال حول مصير المؤسسات الإعلامية المصادرة، توجه به النائب رياض جعيدان خلال جلسة عامة انطلقت صباح يوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب، لتوجيه أسئلة شفاهية إلى عدد من أعضاء الحكومة.
وأوضح أن الحكومة ماضية في قرار التفويت في راديو "شمس أف أم" في أسرع وقت ممكن ولن تتراجع عنه، أمام الوضعية الصعبة التي تعيشها حاليا هذه المؤسسة الإعلامية، من استنزاف لرأسمالها واهتراء معداتها، مشيرا إلى أن "رئيس الحكومة التقى في أكثر من مناسبة ممثلي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية مديري الصحف، للنظر في مصير المؤسسات الإعلامية المصادرة ووعد بتشريك الصحفيين في إعداد كراسات الشروط".
وبخصوص "إذاعة الزيتونة"، لاحظ شوكات أنه تقرر إلحاقها بمؤسسة الإذاعة التونسية "لضمان خطاب ديني معتدل أمام خصوصية هذه المؤسسة الإعلامية المتصلة بالشأن الديني"، مذكرا بأن دار "الصباح" معنية بدورها بقرار التفويت، لكن "مشاكلها أقل ووضعية صحفييها أفضل".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.