أخبار - 2016.06.09

الباجي قايد السبسي يلتقي العباسي وبوشماوي وممثلي أحزاب الائتلاف الحاكم حول مبادرته (ألبوم صور)

الباجي قايد السبسي يلتقي العباسي وبوشماوي وممثلي أحزاب الائتلاف الحاكم حول مبادرته

دعا رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السبسي يوم الخميس 9 جوان إلى  لقاء حضره كلّ من الأمين العام للاتّحاد العام التّونسي للشّغل،حسين العباسي ورئيسة إتّحاد الصناعة والتّجارة والصّناعات التّقليديّة، وداد بوشماوي وممثلي أحزاب الائتلاف الحاكم من بينهم راشد الغنوشي ونور الدين العرباوي (النهضة) وحافظ قايد السبسي وسفيان طوبال (نداء تونس) وسليم الرياحي (الاتحاد الوطني الحر) وياسين إبراهيم (حزب آفاق)، وذلك في إطار التّباحث حول المبادرة الّتي أعلن عنها رئيس الجمهوريّة بخصوص تكوين حكومة وحدة وطنيّة تتولّى تنفيذ الأولويات المتوافق حولها بين الأحزاب السّياسيّة والمنظمات الوطنيّة الكبرى.

كما حضر الاجتماع سليم العزابي مدير الديوان الرئاسي، ومستشارو الرئيس نورالدين بن تيشة وفيصل الحفيان وسعيدة قراش.
وجاء في بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية أنّ الحوار كان  "مفتوحا وصريحا وقع خلاله التّوافق على وجاهة التّشخيص السّياسي والاقتصادي والاجتماعي الّذي بسطه رئيس الدّولة، وعبّر الحاضرون عن مساندتهم لهذه المبادرة".
وحسب البلاغ نفسه، تمّ الاتّفاق على عقد لقاء ثانٍ في مطلع الأسبوع القادم لتمكين المشاركين في الاجتماع من "تقديم تصوّراتهم حول الأولويات والبرنامج المقترح".
وأفادت رئاسة الجمهورية أنّ الرئيس الباجي قايد السبسي سيعقد لقاءات أخرى ستجمعه بعدد من الأحزاب والشّخصيات الوطنيّة في نفس الإطار في الأيّام القادمة.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.