أخبار - 2016.06.08

انضمام نائبين جديدين إلى الكتلة النيابية لحركة نداء تونس

انضمام نائبين جديدين إلى الكتلة النيابية لحركة نداء تونس

بدا جليّا أنّ حركة نداء تونس تسعى جاهدة إلى تعزيز كتلتها في مجلس نواب الشعب إثر انشقاق عدد من أعضائها عنها ، ممّا جعلها تتقهقر إلى المرتبة الثانية.

وقد أعلن يوم الأربعاء انضمام النائبين علي بالأخوة وصابرين القوبنطيني، إلى كتلة حركة نداء تونس في البرلمان، ليصبح عدد أعضاء كتلة النداء 61 نائبا.

وكان النائب علي بالأخوة في كتلة الإتحاد الوطني الحر قبل أن يستقيل منها، في حين كانت النائبة صابرين القوبنطيني عضوا في كتلة الحرة التي ضمت بالخصوص المنشقين عن نداء تونس.

ويذكر أن كتلة حركة نداء تونس التي تستعد لعقد مؤتمرها في شهر نوفمبر 2016، كانت تتصدر المشهد البرلماني بعد الانتخابات التشريعية في أكتوبر 2014 بـ 86 مقعدا، لكنها تقهقرت إلى المرتبة الثانية خلف كتلة حركة النهضة بـ 69 نائبا، وذلك بعد استقالة 32 نائبا من كتلة النداء في نوفمبر 2015، على إثر خلافات حزبية اندلعت في شهر جوان من العام ذاته.

وأكد النائب منجي الحرباوي (نداء تونس)، في تصريح لـ (وات)  وجود مشاورات مع عدد من النواب من المستقلين ومن المنتمين إلى أحزاب أخرى وسيما مع من وصفهم بـ "أبناء كتلة النداء" وهم نواب كتلة الحرة ممن انشقوا عن حزب النداء، ملاحظا أن المشاورات الجارية حاليا تؤكد أن "كتلة نداء تونس ستستعيد موقعها الأول في البرلمان مع نهاية هذه الدورة البرلمانية".

وبخصوص التنسيق مع حركة النهضة في البرلمان، قال الحرباوي، إن كتلة حركة النهضة، لها وزنها في البرلمان و"سنستمر في التنسيق معها في التصويت على مشاريع القوانين حتى وإن استعادت كتلة نداء تونس موقعها الأول في البرلمان".
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.