أخبار - 2016.05.26

مشروع بعث متحف يحتضن التراث اليهودي بالعاصمة

مشروع بعث متحف يحتضن التراث اليهودي بالعاصمة

أعلن عميد كلية الاداب والفنون والانسانيات بمنوبة الحبيب القزدغلي يوم الخميس بعث متحف يحتضن التراث اليهودي التونسي، ويكون مقره بالعاصمة.

وأضاف في تصريح خص به (وات) على هامش فعاليات زيارة الغريبة التي تنتظم يومي 25 و26 ماي 2016 بجزيرة جربة، أنّ هذه المبادرة التي قام بها مخبر التراث بكلية الاداب بمنوبة، تهدف الى تجميع هذا التراث والمحافظة عليه والتعريف به.

وأوضح الحبيب القزدغلي أنّه تم أمس الاربعاء تنظيم ندوة بجربة للتباحث حول إحداث هذا المشروع، حضرتها وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنية مبارك ورئيس الطائفة اليهودية روجيه بوسميث وعدد من المختصين من المتحف اليهودي بالدار البيضاء (المغرب) والمتحف اليهودي باسطنبول (تركيا) والمتحف اليهودي بباريس (فرنسا).

وبين أنّ هذه المداخلات التي تم تقديمها خلال هذه الندوة عرفت بمختلف التجارب التي يمكن الاستفادة منها لتأسيس هذا المتحف بتونس العاصمة، مشيرا إلى أنّ المتحف سيتضمن بالخصوص مظاهر التراث المادي لليهود التونسيين من لباس وصور ومحتويات لبعض البيعات التي أغلقت

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.