أخبار - 2016.03.23

شرم‭ ‬الشيخ‭:‬‭ ‬متعة‭ ‬الاستجمام

شرم‭ ‬الشيخ‭:‬‭ ‬متعة‭ ‬الاستجمام

ما الذي يستهويك أكثر لقضاء عطلة رائقة  في شرم الشيخ، المنتجع السياحي الجذّاب، الواقع جنوب صحراء سيناء المصرية؟

طبعا البحر، وبالأخصّ الغوص للتمتع بمشهد الأسماك الملوّنة والشعب المرجانية الخلاّبة، وتعاطي شتّى الرياضات البحرية الأخرى...

تستهويك أيضا وبالطبع، النزل الفخمة التي توفّر خدمات راقية وسط حدائق غنّاء وما يتاح للسائح من اختيار بين غرف وشقق وشاليهات، إلى جانب المسابح والنوادي الرياضية ومراكز الاستشفاء ونوادي الأطفال ومطاعم وملاه لمختلف الأذواق، بخدمات راقية تسهر عليها أشهر سلسلات الفنادق العالمية من هيلتون وموفنبيك ونوفوتال وروتانا وغيرها.

ولعلّ خليج نعمة، الذي يجمع في قلب شرم الشيخ بين الشانزيليزي الباريسي وسوهو اللندني، يبقى من أكثر المناطق جاذبية لعشّاق التفسّح والتسوّق، حيث تتناثر المقاهي بفرقها الموسيقية والمطاعم وتتجاور مع متاجر العلامات الدولية. وتوفّر الرحلات البحرية والبريّة فرصا متميّزة لاكتشاف مواقع لا تخطر على البال. مراكب سريعة مجهّزة أحسن تجهيز تحملك إلى الوجهات البحرية مثل رأس محمد وجزيرة تيران، فيما توغل بك دراجات «الكواد» في أعماق الصحراء ونحـــو الجبال الشاهقة لتحط بك بين خيام البـدو والرّحل لتقاسمهم كـأس شاي وتتعـرف على حيـاتهم الصحـــراوية

حتى الأسعار مغرية

من تونس، الرحلة إلى شرم الشيخ، شيّقة ورائعة، مليئة أيضا بالمفاجآت السارة، أوّلها جودة خدمات طيران «مصر للطّيران» الذي يؤمّن رحلة يومية نحو القاهرة بطائرات عصريّة في أقل من ثلاث ساعات وبعد ترانزيت لا يستغرق وقتا طويلا، تنقلك الخطوط السريعة إلى شرم الشيخ في ساعة فقط لتحطّ بك في مطار عصري يحرص فيه الجميع على اختصار الإجراءات كي تنطلق مباشرة نحو النزل الذي اخترته فتصله في بضع دقائقولكن ماذا عن الأسعار؟

أغلب الفنادق في شرم الشيخ تعتمد نظام الإقامة الكاملة والخدمات الشاملة All Inclusive مع ترك الاختيار للأنظمة الأخرىوتحتسب الأسعار وفق العطل والأعياد والمواسم، حسب أوقات الذروة، وغالبا ما لا تتعدى الإقامة الشاملة 120 دينارا للشخص الواحد في الليلة في فنادق من صنف 4 و5 نجوم وإذا ما أضفنا إليها ثمن السفر بالطائرة فانه بالإمكان قضاء أسبوع كامل بشرم الشيخ أو حتى اقتطاع بضعة أيام منه بالقاهرة، بمبلغ لا يزيد عن 1.400د تقريبا.

وكذلك هو الشأن في المقاهي والمطاعم وبالنسبة للرحلات البحرية والصحراوية وسيـــارات الأجـــرة وغيرها، هــــذه الأثمان المعقولة جدّا بالقياس بجــــودة الفنادق والخدمــــات تعكس حـــرص مصر على استقطاب السياح خاصة بعــد الأزمة التي يشهـــدها القطاع بسبــــب التـــــوترات الأمنية في المنطقة وانحسار أعداد السوّاح الروسيين إثر حادث الطائرة الروسية وقد تفاعلت السياحة المصرية مع هذه الظروف بتشديد الإجراءات الأمنية والرفع من جودة الخدمات وتقديم عروض مغرية. وأكثر من ذلك، حرص جميع العاملين في المناطق السياحية على مزيد الترحاب بالسياح والسهر على  تمتيعهم بقضاء عطلة رائعة.

الكل هنا في شرم الشيـــخ يتســابق بابتسامة عريضة صادقة لاستقبـــالك والتفاني في خدمتــــك والسعي لكســـب رضــاك وتـــأمـــين راحتكلقد فهـــم أشقــاؤنا المصريــــون أكثر مـــن أي وقـــت مضــى سـرّ نجاح السياحة وجلـــب الســيـاح واستبقــائهم أطول مدة ممكنة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.