أخبار - 2016.03.04

تصنيف "حزب الله تنظيما إرهابيّا": هل تضمّن بلاغ وزارة الشؤون الخارجيّة توضيحات مقنعة؟

تصنيف "حزب الله تنظيما إرهابيّا": هل تضمّن بلاغ وزارة الشؤون الخارجيّة توضيحات مقنعة؟

إثر ردود الفعل الرافضة لقرار مجلس وزراء الداخليّة العرب في اجتماعه الأخير والذي صنّف حزب الله "تنظيما إرهابيّا" أوضحت وزارة الشؤون الخارجيّة أنّ البيان الصادر عن الدورة 33 للمجلس لا يتضمّن تصنيفا لحزب الله كتنظيم إرهابي، معتبرة "أنّ هذا البيان ليس قرارا ذو صبغة إلزامية".

وبيّنت الوزارة في بلاغ لها يوم الجمعة أنّ "موقف تونس، دولة المقر لمجلس وزراء الداخلية العرب الذّي أصدر هذا البيان، يأتي انطلاقا من حرصها على العمل العربي المشترك ويندرج في إطار الموقف الجماعي الذي اعتمده المجلس في نهاية أشغاله"، مؤكّدة  وفاء تونس "لأحد ثوابت سياستها الخارجية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

و أضافت أنّ "انخراط تونس في هذا التوجه الجماعي لا يحجب الدور الهام الذي لعبه حزب الله في تحرير جزء من الأراضي اللبنانية المحتلة ومواقفه الداعمة لنصرة القضية الفلسطينية، ملاحظة أنّ " تونس تشدّد في الإطار ذاته، على ضرورة أن تتجنّب هذه الحركة كل ما من شأنه أن يهدّد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي".

هل تضمّن البلاغ  توضيحات مقنعة للموقف التونسي من هذه المسألة أم أنّه سيفتح  الباب من جديد أمام مزيد من الجدل حول منطلقات هذا الموقف وخلفياته؟

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.