أخبار - 2016.02.24

قرابة 62 مليون دينار قيمة ميزانية بلدية صفاقس لسنة 2016

 قرابة 62 مليون دينار قيمة ميزانية بلدية صفاقس لسنة 2016
تتوخى بلدية صفاقس في عملها منهجية تقوم على برنامج سنوي للاستثمار البلدي انطلق الإعداد له منذ السنة الماضية ويعتمد على تحديد مشاريع تشاركية بالتعاون مع المواطن تنجز خلال السنة نفسها.
وتبلغ ميزانية البلدية التي صادقت عليها سلطة الإشراف 61.915.000 دينار بعنوان سنة 2016، مسجّلة  ارتفاعا بـحوالي 4% مقارنة بميزانية السنة الماضية.
وللتذكير فإنّ بلدية صفاقس اعتمدت منهجية تشاركية تتمثّل في إعطاء الفرصة لمتساكني المنطقة البلدية لاختيار مشاريع في مناطقهم السكنية وقد بلغت قيمة هذه المشاريع أكثر من 3 ملايين و700 ألف دينار وذلك في مجال الإنارة العمومية والطرقات وذلك استنادا إلى تجربة الميزانية التشاركية البلدية، وهي آلية من آليات تحسين التواصل والتشارك بين البلدية والمواطن وتحفيزه إلى العمل البلدي واختيار مشاريع تتلاءم مع طموحاته.
كما ستخوض بلدية صفاقس سنة 2017 هذه التجربة نفسها في إطار مزيد الانفتاح على محيطها وتشريك المواطن في أخذ القرار واختيار ما يناسبه في مجال المشاريع التي تهمه.
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.